اخبار اليمن الان

بعد افشال الائتلاف السياسي.. موالٍ لهادي يطالب بإشراك إخوان اليمن في الجنوب

صحيفة اليوم الثامن
مصدر الخبر / صحيفة اليوم الثامن

طالب سياسي يمني موال للرئيس اليمني الانتقالي عبدربه منصور هادي، بإشراك تنظيم إخوان اليمن في الجنوب، على غرار ما اسماه بترحيب الجنوب باتباع الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح.

وقال عبدالكريم السعدي المتحدث باسم الائتلاف السياسي التابع للإخوان والذي افشل اشهاره “إنه يجب اشراك حزب الإصلاح في الجنوب والترحيب به على غرار الترحيب باتباع صالح الذين عاثوا في الجنوب فسادا وقتلا”.

 بالفيديو| “الشرعية” تعيد فتوى “الديلمي” إلى الواجهة 

‏وقال السعدي في تغريدة على تويتر “لماذا نالت مكونات نظام صالح التي اجتاحت الجنوب وعاثت فيه قتلا وتخريبا رضا البعض الجنوبي بل ووصلت بعضها إلى التواجد في قمة هرم قيادة مكوناته التي تدّعي تمثيل الجنوب وبقي الإصلاح خارج هذا الرضا وهل للإمارات وهدف معركتها علاقة بذلك؟

الإجابة بتجرد على هذا السؤال ستضعنا امام الحقيقة العارية لتقلبات هذا البعض الجنوبي.

  
بن فريد: لا فرق بين فتوى الديلمي والرويشان 

يذكر ان حزب الإصلاح اليمني يعد الشريك الرئيس في الحرب على الجنوب صيف العام 1994م، بل انه صاحب فتوى التكفير الشهيرة التي اجازت قتل الجنوبيين ونهب حقوقهم وثرواتهم، بدعوى انهم ماركسيون ومرتدون – وفقا لنص تلك الفتوى”.

وقدمت قيادات موالية لصالح اعتذارها عن تلك الفتوى التي قالت ان الإخوان هو من يتحمل تبعاتها، لكن الجنوبيين رفضوا الاعتذار لما لم يتبع الإقرار بحق الجنوب في استعادة دولته، وهو ما يتهرب منه اقطاب نظام تحالف الحرب الأولى على الجنوب والتي يعد نظام هادي جزءا منه.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليوم الثامن من هنا

أضف تعليقـك