اخبار اليمن الان

نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية يلتقي قائد قوات الامن الخاصة وقائد الدوريات بمارب

هنا البيضاء
مصدر الخبر / هنا البيضاء

هنا البيضاء – متابعات 

 

اشاد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري بجهود قيادة ومنتسبي قوات الأمن الخاصة في سبيل فرض هيبة الدولة والقانون واستتباب الأمن والاستقرار ومكافحة الجريمة ودك منابع وأوكار العناصر الإرهابية أينما وجدت.

جاء ذلك خلال لقاءه ، اليوم، مع قائد قوات الأمن الخاصة في الجمهورية العميد يحيى اليسري، وناقش معه عدداً من القضايا المتعلقة الأمنية شملت إعادة تأهيل وتدريب قوات مكافحة الإرهاب والبرنامج التدريبي لقوات الأمن الخاصة،وأدوار وجهود قوات الأمن الخاصة في تحقيق الأمن والاستقرار، وهيكلتها والاحتياجات اللازمة لتفعيل نشاطها كمؤسسة أمنية تقوم بدورها الوطني في تثبيت الأمن والاستقرار وحماية الوطن ومكتسباته ومحاربة الظواهر السيئة وضبط وملاحقة الخارجين عن النظام والقانون.

وأكد المهندس الميسري، إيلاء وزارة الداخلية اهتماماً خاصاً بقوات الأمن الخاصة، والعمل على تذليل الصعوبات التي تقف أمام تفعيل جهودها والقيام بمهامها الوطنية، وذلك في سياق خطط وبرامج الوزارة على صعيد تفعيل العمل المؤسسي في كافة الوحدات الأمنية، ومعالجة كافة الأضرار التي تعرضت لها المؤسسة الأمنية بجميع الجوانب والأصعدة جرّاء الحرب التي فرضتها الميليشيات الانقلابية على الشعب اليمني مطلع العام ٢٠١٥م.

من جانبه جدد العميد اليسري،  تأكيده مضي قوات الأمن الخاصة قدماً في أداء واجباتها الوطنية تحت قيادة فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، من أجل إنهاء الانقلاب وتطهير بلادنا من دنس سيطرة الميليشيا الانقلابية ومشاريع إيران في اليمن وبناء اليمن الاتحادي الذي يتسع للجميع.

وفي سياق متصل ناقش نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، اليوم، مع قائد شرطة الدوريات وأمن الطرق بمحافظة مأرب العقيد الركن أحمد سعيد دركم، أوضاع واحتياجات القوة الأمنية بما يمكنها من القيام بواجباتها في حفظ وتعزيز الأمن والاستقرار على أكمل وجه.

وتعرف الوزير الميسري، من العقيد دركم، على جهود شرطة الدوريات خلال الفترة الماضية والصعوبات التي تواجهها، وكذا تحقيق شرطة الدوريات إنجازات أمنية في قضايا  عمليات تهريب الأسلحة والمخدرات إلى المناطق والمحافظات المحررة التي تقف ورائها ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في محاولة منها لاستهداف وزعزعة الأمن والاستقرار في إطار ممارساتها الإجرامية بحق الشعب اليمني.

وشدد المهندس الميسري على ضرورة وأهمية مضاعفة منتسبي قوات الدوريات وأمن الطرق في مأرب اليقظة الأمنية، للتصدي وإحباط كافة محاولات الانقلابيين في مأرب التي اجترح أبنائها ومنتسبي قوات الجيش الوطني ملاحم وانتصارات بطولية وقدموا أدوار ومواقف وطنية، تحت راية الشرعية الدستورية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وبإسناد من دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

من جانبه أعرب العقيد دركم، عن شكره وتقديره لنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، نظير أدواره الوطنية التي يقوم بها تجاه أبناء الوطن قاطبة بهدف تفعيل مؤسسات الدولة وتطبيع الأوضاع العامة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع هنا البيضاء من هنا

أضف تعليقـك