اليمن عاجل

مؤتمر تعز: لن نتحالف مع أي طرف نفعي ولسنا في انتخابات

نيوز يمن
مصدر الخبر / نيوز يمن

استبعد عضو قيادة فرع المؤتمر بتعز، مهيوب الحبشي، تشكيل تحالف مع حزب الإصلاح في محافظة تعز. وقال إن التاريخ أثبت أن أي علاقة رمادية بين طرفين تقوم على أساس المصلحة النفعية سرعان ما تنتهي وتتحول إلى كارثة وموجة صراع أكثر مما كانت عليه قبل قيامها.

وطمأن الحبشي الجميع بأنهم في المؤتمر الشعبي العام بتعز يمدون أيديهم لكل المكونات السياسية دون استثناء على أساس المصلحة العليا لتعز وأبنائها لا على أساس المصالح والمنافع الشخصية.

وقال الحبشي، إننا في المؤتمر الشعبي العام بتعز نؤكد أننا لسنا بصدد تحالفات ثنائية مع أي طرف دون طرف، فنحن لسنا أمام استحقاق انتخابي حتى نفكر في هذا النوع من التحالفات.. نحن أمام واجب وطني يتمثل باستكمال التحرير وفك الحصار، وهذا الواجب لن يتحقق إلا بتحالف الجميع دون استثناء.

وأشار إلى أن ما يشاع من وجود تحالفات ثنائية للمؤتمر أو أنه يسعى لها في هذه المرحلة تبقى مجرد تخمينات أو سوء فهم لبعض التصريحات.

وأكد أن أي علاقة تقوم على أسس متينة وواضحة من أجل تعز وتستوعب كل الملاحظات التي تعزز العمل المؤسسي لأجهزة الدولة وتوحد الجهود نحو الانتصار لتعز وقضيتها العادلة، سيباركها المؤتمر.

وأوضح الحبشي أن كل مكونات تعز متحالفة مع بعضها في إطار مكون التحالف السياسي المساند للشرعية وفق برنامج متفق عليه الجميع، وسيسعى المؤتمر جاهداً بالدفع نحو تنفيذ ما ورد في ذلك البرنامج لمصلحة تعز وأبنائها الشرفاء.

ويأتي موقف قيادة مؤتمر تعز الرافض لأي تقارب ثنائي مصلحي رداً على فرحة نشطاء وإعلام الإصلاح في تعز بالتقارب مع المؤتمر، والحديث عن تشكيل تحالف مؤتمري إصلاحي لحكم تعز.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع نيوز يمن من هنا

أضف تعليقـك