اخبار اليمن الان

البرلمان يحيل تصنيف الحوثيين «جماعة إرهابية» ويدعوا إلى إبقاء القوات في حالة تأهب لتحرير الحديدة

اليمني الجديد
مصدر الخبر / اليمني الجديد

اليمني الجديد – متابعات

أحال مجلس النواب اليمني، اليوم الثلاثاء، في ختام دورته غير الاعتيادية مشروع قانون لتصنيف الحوثيين "جماعة إرهابية" إلى لجنة خاصة لدراسته قبل عرضه مجدداً على المجلس.
 
وأنهى مجلس النواب، اليوم، جلسته غير الاعتيادية التي عُقدت في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت جنوب شرقي اليمن.
 
  وصدر عنه بيان ختامي أكد أهمية تخليص اليمن من جماعة الحوثي الانقلابية، و "المرجعيات الثلاث"، ممثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل (2013-2014)، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة باليمن، بما فيها القرار 2216، التي قال إنها تعد "أساساً وحيداً لا يقبل التغيير للحل السياسي في اليمن"، وأكد رفض أي محاولة لتعطيل أو تغيير هذه المرجعيات. 
 
واعتبر البرلمان أن كل الإجراءات الصادرة من الجماعة الانقلابية في مناطق سيطرتها في حكم العدم، داعياً أبناء الشعب اليمني كافة في مناطق سيطرة الميليشيات إلى التصدي للمتمردين.
 
إلى ذلك حث المجلس، الحكومة الشرعية بعدم الانخراط في أي مشاورات جديدة قبل تنفيذ اتفاق استوكهولم الخاص بمدينة الحديدة، والذي رعته الأمم المتحدة أواخر العام الماضي.
 
وأوصى مجلس النواب الحكومة بـ"عدم إجراء أي مشاورات جديدة قبل تنفيذ اتفاق السويد الخاص بمحافظة الحديدة"، وقال إن "على الحكومة تحديد مهلة زمنية للمليشيا للانسحاب من الحديدة وتسليمها للسلطات المحلية وفق الدستور والقانون".
 
كذلك دعا إلى "إبقاء جميع القوات العسكرية في حالة تأهب لاستمرار العمل العسكري لتحرير الحديدة في حال انتهت المهلة ولم تنفذ المليشيا الاتفاق". 
 
وكان مجلس النواب اليمني قد عُقد للمرة الأولى منذ أواخر عام 2014 في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت شرقي البلاد، واعتبر الحوثيون أن الحضور فيه "خيانة عظمى"، في ظل استمرار انعقاد البرلمان برئاسته السابقة في مناطق سيطرتهم بحضور أعضاء تقول الحكومة إن أغلبهم يتصرفون تحت الإقامة الجبرية. 
 

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمني الجديد من هنا

أضف تعليقـك