اخبار اليمن الان

جمعية الفاروق تستكمل مشروع مكافحة الكوليرا بعد أربع مراحل نفذتها في بعض قرى العرش بالبيضاء وبعض قرى عنس بذمار…صور

هنا رداع
مصدر الخبر / هنا رداع

بدعم وتمويل من المغتربين في انديانا بأمريكا والشراكة مع جمعية سنابل الخير القطاع النسوي واشراف المنظمة الرائدة(pure hands) استكملت جمعية الفاروق الاجتماعية الخيرية بملاح تنفيذ مشروع مكافحة الكوليرا(وقاية) في عدد من قرى مديرية”العرش” بمحافظة البيضاء وعدد من قرى مديرية”عنس” بمحافظة ذمار.

واكد أمين عام جمعية الفاروق بملاح المهندس “عبدالكريم قايد التام” أن الجمعية اختتمت تنفيذ المرحلة الرابعة والاخيرة بتوزيع صوابين التنظيف ونشرات التوعية إلى كل منزل ومدرسة في القرى المستهدفه بمديريتي العرش بالبيضاء وعنس بذمار؛مشيرا إلى أن عدد الاسر المستهدفة بلغت في مديرية العرش”1300″ أسره كما بلغت في مديرية عنس”320″ أسره.

وأوضح التام أن المرحلة الأخيرة سبقتها ثلاث مراحل نفذتها الجمعية بذات المنطقة في اطار مكافحة الكوليرا والوقاية من هذا المرض.

وقال التام “أن المرحلة الأولى التي استمرت لأكثر من أسبوع كانت عبارة عن تجميع وتنظيف أكوام القمامة المكدسه في حارات ومراكز تجمع السكان في منطقة”ملاح” بالتعاون مع صندوق النظافة والمجلس المحلي برداع الذين وفروا قلابات وعمال النظافة فيما تكفلت الجمعية بالتمويل.

أما المرحلة الثانية فكانت عبارة عن رش المبيدات الحشرية في أماكن تجميع القمامة والمستنقعات في الشوارع والأحياء السكنية.

فيما كانت المرحلة الثالثة عبارة الرش الضبابي”الدخان” القاتل للذباب والبعوض.

لتستكمل الجمعية بحسب التام المرحلة الرابعة بتوزيع المنظفات والكلور ونشرات التوعية إلى كل منزل ومدرسة.

وعبر التام عن شكره الجزيل لكل من ساهم في تنفيذ ونجاح هذا مشروع مكافحة الكوليرا(الوقاية) بشكل خاص وكافة مشاريع جمعية الفاروق الاجتماعية الخيرية بملاح بشكل عام؛مشيرا إلى ان هذا المشروع يأتي في اطار المشاريع الخيرية والاجتماعية التي تنفذها الجمعية بين الحين والآخر.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع هنا رداع من هنا

أضف تعليقـك