اخبار العالم

وزير الخارجية البحريني يؤكد التزام بلاده بمكافحة جميع أشكال الإرهاب

عدن الغد
مصدر الخبر / عدن الغد

أكد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة أن بلاده ملتزمة وستبقى دائما ملتزمة بمكافحة جميع أشكال الإرهاب، وأنها ستظل مشاركا فاعلا في التحالف الدولي لمكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال آل خليفة -في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء خلال افتتاح الاجتماع الحادي عشر للمجموعة المعنية بمكافحة تمويل “داعش” الذي تستضيفه البحرين- إن تحويل الأموال إلى الجماعات الإرهابية خارج النظام المالي الحديث يشكل أحد أهم التحديات، في ظل اعتماد تنظيمات “داعش” و”حزب الله” و”القاعدة” على استخدام الأموال وتحويلها وتخزينها بطرق غير شرعية.

وطالب آل خليفة -حسبما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية (بنا)- بالاستفادة من المراكز التي تحارب الفكر المتطرف مثل المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) في السعودية، ومركز “صواب” في الإمارات.

وأشار إلى جهود التحالف الدولي لمكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي، التي أدت إلى تدهور التنظيم بشكل كبير حتى أنه لم يعد يسيطر على أي أرض في سوريا أو العراق، كما تقلصت قدرة التنظيم على تمويل وتنفيذ الهجمات، مشددا على ضرورة الحذر ومواصلة الجهود لضمان هزيمة “داعش” والمنظمات المماثلة بشكل نهائي، ووضع حد لتدفق الموارد المالية إليها.

وفي السياق ذاته، التقى وزير الخارجية البحريني اليوم نائب المبعوث الخاص للتحالف الدولي ضد “داعش” السفير وليام روبوك، حيث أشاد روبوك بالجهود الملموسة التي تقوم بها البحرين من أجل تعزيز الأمن والسلم في العالم، مؤكدا أهمية مواصلة العمل المشترك لمواجهة أي تنظيمات إرهابية تسعى لزعزعة الاستقرار في المنطقة.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع عدن الغد

أضف تعليقـك