اليمن عاجل

السعودية تفتح ملف التسليح الإيراني للحوثيين مع مجلس الأمن

قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، إن إيران تمد الحوثيين بصواريخ باليستية تستخدم ضد المدنيين في اليمن والمملكة، وهذا أمر يخالف الأنظمة والقوانين الدولية.

وأكد الوزير السعودي، أن المجتمع الدولي يدرك ذلك وأدان الحوثيين في هذا الصدد.

وكشف الجبير، الذي يزور موسكو حالياً على راس وفد بلاده في المنتدى "الروسي العربي" في مقابلة مع وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" بثتها الثلاثاء، أن الرياض ناقشت مع أعضاء مجلس الأمن إمداد إيران للحوثيين بصواريخ باليستية تستخدم ضد المدنيين في اليمن، والسعودية.

وشدد الوزير السعودي أن مماطلة الحوثيين هي سبب عدم إحراز أي تقدم في إيجاد حل سلمي للأزمة في اليمن، معربا عن الأمل في أن يستطيع المجتمع الدولي إلزام الحوثيين بتطبيق اتفاقية ستوكهولم وقرار مجلس الأمن.

وتابع: "هناك إجماع بين التحالف اليمني المبني على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني اليمني وقرار مجلس الأمن 2216، وهناك إجماع في المجتمع الدولي على أهمية تطبيق اتفاق ستوكهولم وعدم المماطلة من قبل الحوثي".

وتطرق الجبير إلى استئناف انعقاد جلسات البرلمان اليمني في مدينة سيئون بحضرموت، شرقي اليمن. وقال "نحن ندعم أي شيء يساهم في تعزيز الشرعية؛ لإخراج اليمن من الأزمة التي يمر بها، وعودة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل انقلاب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران".

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع نيوز يمن من هنا

أضف تعليقـك