اليمن عاجل

رسالة من لواء.. وثيقة تفضح الدور النافذ لمحسن الأحمر في مؤسسة الرئاسة

المشهد العربي
مصدر الخبر / المشهد العربي

فضحت وثيقة مسربة، الدور النافذ الذي يلعبه الجنرال “الإخواني” علي محسن الأحمر في مؤسسة الرئاسة، وكشفت مدى تعاظم نفوذه لتحقيق مصالح جماعته الإرهابية، وذلك على حساب الرئيس عبد ربه منصور هادي.
الوثيقة التي تمّ تداولها بشكل كبير على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، صدرت عن قائد اللواء الثاني دعم وإسناد التابع لحرس الرئاسي محمد علي مهدي، يطلب فيها منح 11 جندياً من أفراده رتباً عسكرية، وقد وجِّه الطلب إلى الجنرال الأحمر وليس للرئيس هادي.
بالتوازي مع ذلك، قالت مصادر عسكرية في ألوية الحرس الرئاسي إنّ مدير مكتب الرئيس لا يتعامل مع أي توجيهات أو ترقيات ما لم تأت من مكتب النائب علي محسن الأحمر، في تأكيد على أنّ الجنرال الإخواني (المتورط بقضايا فساد وإرهاب) هو صاحب القرار في المؤسسة.
المصادر أضافت كذلك أنَّ مدير مكتب الرئيس عبدالله العليمي هدّد قيادات عسكرية في الحرس الرئاسي بإقالتها إن تحدثت عن نائب الرئيس أو حزب الإصلاح (الذراع السياسية لجماعة الإخوان الإرهابية)، بعد ساعات من لقاء عقده القيادي في المقاومة الجنوبية أديب العيسي وهدد فيه باتخاذ إجراءات تصعيدية ضد محاولة حزب الإصلاح تنظيم أنشطة سياسية مناهضة للجنوب في عدن.
ويتستّر محسن الأحمر تحت غطاء الشرعية، ويستغل هذا النفوذ من أجل تحقيق مصالحه وكذا مصالح إخوانه الإرهابيين في حزب “الإصلاح”، في وقتٍ يسعى من خلال تصريحاته للتناغم مع نبرة الكراهية الشعبية للمليشيات الحوثية، بينما لا تقل ممارساته على صعيد العلاقات المتجذرة مع التنظيمات الإرهابية خطراً على الأمن في اليمن، وعلى رأسها تنظيم “القاعدة”.
ويقود الأحمر، المنطقة العسكرية الأولى ورغم عتادهم العسكري الكبير إلا أنّها لم تشارك مطلقاً في الحرب على الإرهاب، بل يستخدمها نائب الرئيس من أجل استهداف الجنوب ومحاولة النيل من توجّه الجنوبيين نحو استعادة دولتهم وفك الارتباط، وهو ما يجهضه وعي الجنوبيين.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

أضف تعليقـك