اخبار اليمن الان

ترامب بـ"فيتو" يوقف مشروع قرار قطع الدعم عن السعودية في اليمن.. وهذا ما قاله

سي ان ان cnn
مصدر الخبر / سي ان ان cnn

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—أوقف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الثلاثاء، مشروع قرار لوقف دعم بلاده للسعودية والعمليات التي تقوم بها في اليمن ضد جماعة الحوثي والتي أطلقت عليها اسم عمليات "دعم الشرعية".

جاء ذلك باستخدام ترامب لحق النقض "الفيتو" وهو المرة الثانية الذي يستخدمه الرئيس منذ توليه منصبه، حيث قال مخاطبا الكونغرس: "مشروع القرار هذا غير ضروري، ومحاولة خطيرة لإضعاف سلطاتي الدستورية، ويعرض حياة الأمريكيين للخطر اليوم وفي المستقبل".

وأضاف أن مشروع القرار "غير ضروري" لأنه لا يوجد قوات عسكرية أمريكية تدير أو تشارك القوات السعودية في عملياتهم ضد الحوثيين.

وكان مجلس النواب الأمريكي قد مرر مشروع القرار هذا بتصويت 247 لصالحه مقابل رفض 175، وأيضا مرره مجلس الشيوخ بتصويت 54 لصالحه مقابل معاضة 46 سيناتورا.

ويذكر أن المرة الأولى التي استخدم فيها ترامب الفيتو كانت ضد مشروع قرار يوقف إعلانه لحالة الطوارئ وبناء جدار على طول الحدود الجنوبية مع المكسيك.

 

زار ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، والتقى بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان

قال المتحدث باسم قوات المشير خليفة حفتر، أحمد المسماري، إن على قطر أن تنهي تدخلاتها في الشأن الداخلي الليبي لأن مرحلتها قد انتهت، مؤكدا أن الدوحة تدعم الإرهاب ومعترضا على هجوم وزير الخارجية القطري على ما يُعرف بـ"الجيش الوطني الليبي" في وقت

كشف نواب في كتلة الاصلاح النيابية في البرلمان الأردني المحسوبة على حزب جبهة العمل الاسلامي (الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين غير المرخصة) في البلاد، عن عدة رسائل سياسية بعث بها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في أول لقاء لهم معهم

أدت الأميرة ريما بنت بندر آل سعود، الثلاثاء، القسم أمام العاهل السعودي الملك سلمان عبدالعزيز كأول سفيرة سعودية، بعد تعيينها سفيرة للمملكة في الولايات المتحدة الأمريكية.

أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية في البحرين، الثلاثاء، أحكاما بالسجن وصلت إلى المؤبد وأحكاما بإسقاط الجنسية، على متهمين بتأسيس والانضمام إلى جماعة "إرهابية" تسمى "حزب الله البحريني"، وفقا لما أعلنته النيابة البحرينية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر قناة CNN من هنا

أضف تعليقـك