اخبار اليمن الان

السراج يهاجم حفتر ويتعهد بتقديمه لـ"الجنايات الدولية"

سي ان ان cnn
مصدر الخبر / سي ان ان cnn

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تعهد فائز السراج، رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي، بتقديم المشير خليفة حفتر، قائد قوات شرق ليبيا التي تسمى بـ"الجيش الوطني الليبي" إلى محكمة الجنايات الدولية باعتباره "مجرم حرب".

جاء ذلك في بيان نشرته حكومة الوفاق الوطنية على صفحتها بفيسبوك، ونصه: "أكد القائد الأعلى للجيش الليبي رئيس المجلس الرئاسي السيد فائز السراج خلال جولته التفقدية للأحياء السكنية التي تعرضت للقصف في وقت متأخر من مساء الثلاثاء بأن المجرم الذي قام بهذا العمل سينال جزاءه، وقال إنها هجمة بربرية وحشية قام بها المجرم حفتر على حي بو سليم وعلى حي الانتصار، تؤكد وحشيته".

وأضاف السراج وفقا للبيان خلال تقديمه التعازي للأسر المكلومة بفقدان أقرباءها، بأن "فعل مثل هذا لا يقوم به شخص عنده ذرة من الإنسانية.. سينال جزاءه بإذن الله، وسنقدم غداً كافة المستندات لمحكمة الجنايات الدولية، وسينال المجرم حفتر جزائه كمجرم حرب".

وكان السراج قد اتهم حفتر بـ"نقض العهد" وانقلب على الاتفاقيات السياسية في الوقت الذي كان فيه الحل السياسي للأزمة الليبية قريبا، وذلك في كلمة متلفزة ألقاها بعد إعلان حفتر لبدء عمليات "تحرير طرابلس".

وافق مجلس النواب المصري، الثلاثاء، على التعديلات الدستورية بأغلبية 531 عضوا مقابل رفض 22 عضوا من إجمالي 554 عضوا حضروا الجلسة، وفقا لما نقله التلفزيون الرسمي بالبلاد على لسان، علي عبدالعال، رئيس المجلس.

أعلنت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي، وصول مقاتلات F-35A الأمريكية، إلى قاعدة الظفرة بالإمارات في أول مهمة لها في منطقة الشرق الأوسط.

قال محمد الجابر، سفير قطر في لبنان، إن بلاده تجاوزت ما وصفه بـ"الحصار الجائر" في إشارة إلى "المقاطعة" التي أعلنت عنها كل من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر، مؤكدا بالقول "سيادتنا خط أحمر".

أوقف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الثلاثاء، مشروع قرار لوقف دعم بلاده للسعودية والعمليات التي تقوم بها في اليمن ضد جماعة الحوثي والتي أطلقت عليها اسم عمليات "دعم الشرعية".

زار ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، والتقى بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان

يمكن قراءة الخبر من المصدر قناة CNN من هنا

أضف تعليقـك