اخبار اليمن الان

عقب زيارة محافظه إلى واشنطن.. "المركزي اليمني" يتخذ قرارا بمحاربة مصادر تمويل الإرهاب

صحيفة اليوم الثامن
مصدر الخبر / صحيفة اليوم الثامن

أصدر البنك اليمني في عدن قرارا بمحاربة مصادر تمويل التنظيمات الارهابية وغسيل الأموال، في ظل تزايد الانشطة الممولة للتنظيمات المتطرفة في اليمن، والتي ازداد نشاطها في اعقاب الانقلاب الحوثي على سلطات البلاد الشرعية في مطلع العام 2015م.

وتضمن قرار البنك المركزي اليمني توجيها لمختلف المصارف بضرورة التشديد على أهمية الالتزام بكافة متطلبات مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب والتي تضمنتها تعليمات البنك المركزي بهذا الشأن”.. مؤكدا ” انه سيقوم بتكليف فريق تفتيش ميداني لتقييم انظمة مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب”.

وقال مصدر يمني مسؤول في عدن:”إن محافظ البنك المركزي زار الولايات المتحدة الأمريكية، وهناك بحث مع الامريكان مكافحة الإرهاب ومحاربة مصادر تمويله، وهو ما اتخذه البنك المركزي الذي سوف يقوم بوضع رقابة شديدة على الحركة المالية، في سبيل مكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب”.

وفرضت الخزانة الأمريكية عقوبات على مسؤولين وجمعيات تابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي في اليمن، على خلفية تورطها في تمويل التنظيمات الإرهابية.

ويؤكد المصدر اليمني ان مكافحة الارهاب في اليمن باتت مسؤولية الجميع الاطراف المحلية في اليمن والاقليمية والدولية، لما يؤسس لاستقرار دائم في اليمن المضطرب منذ نحو 30 عاما.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليوم الثامن من هنا

أضف تعليقـك