اخبار اليمن الان

الحوثيون يتوعدون باستهداف مقرات التحالف ثأرا لمقتل صالح الصماد

المشاهد نت
مصدر الخبر / المشاهد نت

متابعات – عبدالله غيلان :

توعدت جماعة الحوثي بإستهداف مواقع عسكرية للتحالف بقيادة السعودية والحكومة اليمنية ثأراً حسب الناطق باسم قوات الحوثيين يحيى سريع لمقتل صالح الصماد.

وأعلن في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء في العاصمة صنعاء أنهم يمتلكون مخزوناً استراتيجياً من الصواريخ البالستية شبيهة بالمنظومة الروسية ” توشكا.

واوضح “سريع” أن الصاروخ الذي يحمل اسم بدر إف وصلت مجموعة منه إلى مركز العمليات الصاروخية بعد استكمال مركز الدارسات المتخصص عملية الصناعة والتطوير.

وبحسب سريع فإن منظومة بدر إف الباليستية يبلغ مداه 160 كم، ومن ميزاته أنه ينفجر على ارتفاع 20 متراً وتنتشر الشظايا في شعاع 350 متراً والتي تصل إلى 14 ألف شظية.

وأكد أنه تم اختبار الصاروخ بعدة تجارب من قبل المتخصصين وتم دخوله الخدمة بعمليات نوعية لم يتم الإعلان عنها، وأصاب الصاروخ في جميع تلك العمليات أهدافه بنجاح”.

كما استعرض في المؤتمر الصحفي، لقطات لعمليات اختبار الصاروخ بدر إف ومدى دقته في إصابة الأهداف التابعة للعدو، حد قوله.

وتوعد ناطق قوات الحوثيين بالثار، في الذكرى الأولى لمقتل رئيس مجلس السياسي السابق  صالح الصماد بعملية تبناها التحالف في مدينة الحديدة، قائلاً ” إن دم الرئيس الشهيد صالح الصماد لم ولن يذهب هدراً”.

واعلنت جماغة الحوثي في شهور ماضية عن امتلاكهم منظمومات متطورة من الصواريخ البالستية، فمنذ اندلاع الحرب التي دخلت عامها الخامس اعلنت الجماعة عن تطوير صواريخ بالستية منها “بركان H-2″ و”بدر 1” و”قاهر1 – قاهر M-2″…، إلا أن التحالف بقيادة السعودية وحلفائه في الحكومة اليمنية يقولون إنها صواريخ ايرانية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر المشاهد من هنا

أضف تعليقـك