اخبار اليمن الان

البركاني يلتقي جريفيث ويشدد على الزام الحوثيين بتطبيق القرارات الدولية وتنفيذ اتفاق السويد

الموقع اليمني
مصدر الخبر / الموقع اليمني

أكد رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني أن المجلس سيكون داعما رئيسا للتسوية السياسية المبنية على المرجعيات الثلاث.

 

جاء ذلك خلال لقاء البركاني ومعه رؤساء الكتل البرلمانية اليوم الاربعاء بالمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن جريفيث في الرياض، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

وأكد البركان على أهمية دور الامم المتحدة في انهاء الازمة اليمنية واحلال السلام وفق المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة وخاصة القرار 2216 وتنفيذ اتفاق ستوكهولم الخاص بالحديدة، والذي يشكل اساسا لأي عملية سياسية قادمة.

 

وشدد رئيس البرلمان على قيام الأمم المتحدة ومبعوثها بالزام مليشيات الحوثي الانقلابية بتطبيق القرارات الدولية وتنفيذ اتفاق السويد الخاص بالحديدة.

 

وجرى خلال اللقاء الحديث عن اخر المستجدات المتعلقة بانعقاد مجلس النواب بمدينة سيئون، كمؤسسة دستورية تعزز مؤسسات الدولة اليمنية، وما توصل اليه نواب الشعب في جلساتهم من قرارات وتوصيات.

 

بدورهم أكد رؤساء الكتل البرلمانية حرص الشرعية ومؤسساتها على الحل السلمي الذي افشلته الميليشيا الانقلابية.. مشيرين الى ان القبول باتفاق السويد وتقديم التنازلات جاء رغبة في احلال السلام وانقاذ ابناء الحديدة من انتهاكات وجرائم الحوثي.

 

من جانبه بارك المبعوث الأممي انعقاد مجلس النواب بمدينة سيئون الذي سيكون له دورا هاما في دعم العملية السياسية في اليمن.

 

واعرب المبعوث الدولي حرصه على استمرار التواصل مع المجلس وقيادته بما يخدم الوصول الى حل سياسي يرتكز على المرجعيات الثلاث.

يمكن قراءة الخبر من المصدر الموقع بوست من هنا

أضف تعليقـك