اخبار اليمن الان

محافظ أبين يؤكد على زيادة الموارد المالية

عدن الغد
مصدر الخبر / عدن الغد

أكد محافظ ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم علئ مضاعفة الجهود الدؤوبه والتفاني والاخلاص لزيادة الموارد المالية وتفعيل انشطة المكاتب والمؤسسات الايرادية على مستوى مركز المحافظة وجميع مديريات المحافظة في اطار الارتقاء بموارد الدولة.

جاء ذلك خلال تراسه اليوم اجتماع موسع لمدراء عموم فروع الوزارات و المرافق والمؤسسات الايرادية والمالية وبحضور الامين العام للمجلس المحلي مهدي محمد الحامد وخصص الاجتماع لمناقشة تحصيل الموارد المالية للفصل الأول من العام الحالي 2019م ومعرفة المكاتب التي نجحت وحققت نجاحات على الصعيد الايرادي باعتبار ان هذا النجاح انما هو نجاح للراس المسؤول على هذا المرفق او المكتب، مشددا في حديثه على اهمية تقييم نشاط المرافق و معرفة اسباب الاخفاق والعمل على تجاوزه خلال الفترة المتبقية من هذا العام .

ولفت محافظ ابين ان ابين فيها خيرات كثيرة وكبيرة وهي بحاجة إلى تلك العقول القادرة ان تستثمر تلك الموارد وتعود بها بالنفع لدفع عجلة التنمية خطوات متقدمة إلى الامام. مجددا التاكيد على الحفاظ على المال العام وكل موظف من موظفي يعد خائنا اذ لم يقم بواجبه كما قال فخامة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي في كلمته في مجلس النواب بسيئون.

مشيرا ان عامي 2017م و2018م شهدا تحسنا في النشاط الايرادي مثل ماتحقق لمكاتب الاحوال المدنية والتجارة والصناعة والضرائب ولهم كل الشكر والتقدير . وقدمت جميع المكاتب تقارير عن انشطتها المالية والايرادية.

ووجه المحافظ على تضافر جهود مكاتب الدولة لتحقيق زيادات كبيرة في مواردها المالية والتاكيد على عقد الدورات التاهيلية للادارات المالية في جميع المؤسسات الايرادية وفي مقدمتها الواجبات وعقارات الدولة والنقل والاشغال العامة وبقية المرافق الاخرى.

ووجه المحافظ مدير عام البنك المركزي برفع الايرادات اولا باول لمعرفة نسب الايرادات لكل مرافق الدولة الايرادية. كما وجه المحافظ عقد لقاءات مع الادارات العامة للواجبات الزكوية في المديريات وباشراف الامين العام خلال شهر رمضان لرفع نسبة ايرادات مكتب الواجبات.

مختتما حديثة بتوجية جميع مدراء العموم إلى وضع الخطط والبرامج السليمة التي تسهم بفاعلية وايجابية في تطوير وتعزيز الانشطة المالية بشكل عام وتنمية الموارد المالية بفعالية اكبر .

*من فضل الشبيبي

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

أضف تعليقـك