اخبار اليمن الان

دعم التحالف العربي.. تقرير: هل تتخلص الضالع قريبًا من الكهنوت الحوثي

صحيفة اليوم الثامن
مصدر الخبر / صحيفة اليوم الثامن

وجهت قوات الجيش الوطني اليمني، ضربة موجعة لميليشيا الحوثي الإرهابية؛ حيث قُتِلَ وإصابة العشرات من عناصرها، بينهم القيادي حسين راوية، وأسر القيادي الآخر يوسف يحيى الشامي، خلال مواجهات عنيفة في جبهة العود شمال غربي محافظة الضالع، بدعم من طيران التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات.

ووفقًا لمواقع إخبارية يمنية، قُتِلَ وجُرِحَ 45 من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في تلك المواجهات، كما استطاعت قوات الجيش اليمني كسر هجوم للميليشيات في منطقة منخلة وسوق الخميس، وأعلنت قوات الجيش والمقاومة الشعبية، إحكام سيطرتها الكاملة على قطاع منخلة بجبهة حمك.

وكانت المقاومة اليمنية، قد أعلنت إسقاط طائرة مُسيرة حوثية في الضالع «درون»، وقال المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية لجبهة مريس، الأحد14 أبريل: «الجيش الوطني أسقط طائرة حوثية مُسيرة؛ أثناء تحليقها في سماء المحور الشرقي من مريس في مديرية قعطبة شمال الضالع».

من جانبه أكد المحلل السياسي اليمني، عبد الكريم المدي، لـ«المرجع» أن نجاحات الجيش اليمني في جبهة العود تشكل نقطة انطلاق قوية لتحرير كامل محافظة الضالع من الميليشيا الإرهابية، مُضيفًا أن المرحلة المقبلة ستشهد مفاجآت، على الصعيد العسكري في مواجهة الميليشيا، ومؤكدا أن اليمنيين باتو أكثر رغبة في القضاء على الانقلاب وبسط سيادة الشرعية على التراب اليمني.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليوم الثامن من هنا

أضف تعليقـك