اخبار اليمن الان

مشرف حوثي في مذيخرة إب يحتجز المساعدات ويعتدي على المستفيدين بالضرب (فيديو)

الموقع اليمني
مصدر الخبر / الموقع اليمني

احتجز مشرف جماعة الحوثيين في منطقة حزه بمديرية مذيخرة التابعة لمحافظة إب (وسط اليمن) المساعدات الاغاثية التي وصلت من احدى المنظمات الانسانية.

 

وقالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست" إن "مشرف الحوثيين المدعو عبدالله علي النهاري، قام باحتجاز المساعدات التي وصلت الى المنطقة من منظمة (كير) في أحد فصول مدرسة الانقاذ، وقام بالاعتداء بالضرب للمستفيدين بطريقة اذلال مهينة".

 

واضافت: أن "النهاري يقوم بالاستيلاء على المساعدات عن طريق تسجيل نفسه واولاده وزوجات اولاده في المنظمة، مما يؤدي الى استحواذه على أكبر كمية من المساعدات، وحرمان الآخرين الذين يعانون من فاقة الجوع والفقر".

 

شاهد .. مشرف حوثي في منطقة حزة بمديرية مذيخرة التابعة لمحافظة إب يقوم باحتجاز المساعدات المقدمة من منظمة كير وإهانة وضرب المستفيدين.

 

وذكرت المصادر أن مشرف الحوثيين النهاري يعتدي بالضرب والشتم على المستفيدين الذين غالبيتهم من النازحين، ما أثار استياء الناس من عنجهيته طالبين الجهات المختصة بالتدخل.

 

وتستحوذ مليشيات الحوثي على المساعدات الانسانية في المناطق الخاضعة لسيطرتها وتبيعها في السوق السوداء، وتمارس الاذلال على المساكين والمعوزين الذين طحنتهم الحرب على مدى اربع سنوات.

 

ومطلع العام الجاري، اتهم برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، الحوثيين بسرقة المساعدات الاغاثية من افواه الجوعى.

 

وطالب برنامج الأغذية العالمي ميليشيات الحوثي بوضع حد لسرقة المساعدات الغذائية بشكل فوري، ومحاسبة المسؤولين عنها. وأكد المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمي أن هذه القضية تؤثر على كل جهود منظمات الإغاثة في اليمن.

يمكن قراءة الخبر من المصدر الموقع بوست من هنا

أضف تعليقـك