اخبار اليمن الان

"إب" تدخل خط الموجهات.. معارك عنيفة في "النادرة" وسقوط عشرات القتلى في صفوف الحوثيين

اليمني الجديد
مصدر الخبر / اليمني الجديد

اليمني الجديد – متابعات

اندلعت أمس الثلاثاء معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني من جهة ومسلحي جماعة الحوثي الانقلابية من جهة أخرى، في مديرية النادرة شرق إب، وسط اليمن.
 
وذكرت مصادر محلية أن مواجهات عسكرية عنيفة، اندلعت في عدد من المحاور في مديريات الشعر والنادرة شرق إب، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المتمردين الحوثيين.
 
 وبحسب المصادر فأن قوات الجيش الوطني تصدت لهجوم حوثي عنيف على  مواقعها في جبل ستر بجبهة العود بعد محاولتها الوصول إلى جبل العود الإستراتيجي والتمركز فيه.
 
وقالت المصادر أن مواقع المشراق ومواقع الحديدة المطلة على بيت الصارم، شهدت أعنف المعارك، حيث دفعت جماعة الحوثي الانقلابية بتعزيزات كبيرة وتمكنت قوات الجيش الوطني من صدها بعد معارك استمرت ساعات.
 
إلى ذلك شنت قوات الجيش الوطني بجبهة العود هجوما على مواقع المتمردين في معسكر السور الكائن بأطراف مديرية الشعر والمحاذية لمنطقة حمك، وأوقعت في صفوفها خسائر بشرية كبيرة قدرتها المصادر بالعشرات.
 
وكانت مقاتلات التحالف قد شنت ثلاث غارات جوية، على مواقع تمركز الانقلابين الحوثيين بالقرب من قرية السور.
 
ومنذ أسابيع تدور معارك عنيفة بين القوات الحكومية  وقوات المتمردين الحوثيين في المناطق الحدودية بين الضالع وإب بعد محاولة الجماعة المتمردة السيطرة على سلسلة جبال العود الإستراتيجية.
 

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمني الجديد من هنا

أضف تعليقـك