اخبار اليمن الان تقارير

عاجل | الحوثيون يعلنون السيطرة  الكاملة على مناطق العود

المشهد اليمني
مصدر الخبر / المشهد اليمني

أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية، سيطرتها الكاملة، اليوم الخميس، على مناطق العود شرق محافظة إب بالكامل، بعد معارك مع قوات الجيش والمقاومة الشعبية لنحو شهر.

ونقلت قناة المسيرة الحوثية ، عن ماأسمته متحدث القوات التابعة لها القول” السيطرة على جبهة العود بالكامل بعد عملية عسكرية نوعية لقواته.

وأضاف المتحدث  وفق القناة: إن الحوثيين تمكنوا من السيطرة على أكثر من 30 موقعا في جبهة العود مؤكداً سقوط العشرات بين قتيل وجريح وأسير.

وكانت مصادر ميدانية،  قالت لـ “المشهد اليمني” إن الحوثيين تمكنوا من السيطرة في الساعات الماضية على مرتفعات ذودان وموقع المغربة البوابة الرئيسية لقرية ذودان وجبل العود الإستراتيجي.

وبحسب المصادر فإن القوات الحكومية المسنودة بالمقاومة انسحبت من مواقعها، بعد تعرضها لخيانات أدت إلى سيطرة مليشيا الحوثي على أهم موقع بجبهة العود، متوعدا بالكشف عن الأسباب التي أدت إلى سقوط جبهة العود.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الأهالي ومليشيا الحوثي منذ ال 23 من مارس الماضي عقب محاولة مليشيا الحوثي السيطرة بقوة السلاح على قرى وبلدات العود وساندت حينها القوات الحكومية مقاومة الأهالي لتشهد الأيام الماضية معارك عنيفة سقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين.
 

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد اليمنيمن هنا

أضف تعليقـك