اخبار اليمن الان

كتيبة الاحتياط الثانية بألوية الدعم والإسناد تستعرض جاهزيتها أمام القائد كمال الحالمي

تحديث نت
مصدر الخبر / تحديث نت

تحديث.نت/خاص


استأنفت كتيبة الاحتياط الثانية التي أنشأتها دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة إقامة الطابور الصباحي الأسبوعي لها صباح اليوم بحضور القائد كمال مطلق الحالمي قائد الكتيبة قائد قطاع المنصورة وأركانات الكتيبة والقطاع وقادة النقاط الأمنية.

وبعد أن استعرض أسود الكتيبة قوتهم الأمنية أمام الحاضرين، ألقى القائد كمال الحالمي كلمة قال فيها “إننا ونحن نحضر اليوم الطابور الصباحي لكتيبتنا وقطاعنا نفتخر بما حققته كتيبة الاحتياط الثانية وقطاع المنصورة من إنجازات خلال الفترة الماضية على مختلف الأصعدة، والتي أثنى عليها الأشقاء الإماراتيون وكانوا لنا خير مُـعين للوصول إلى هذه النجاحات والتي من أبرزها

1 نجاح الخطة الأمنية التي نفذتها أسود الكتيبة والقطاع لحملة إزالة ودك العشوائيات في عدة مناطق بمديرية المنصورة، ووقوف المواطنين إلى جانب الحماية الأمنية للحملة في التعامل الحازم مع المسلحين والبلاطجة.

2 تشرفنا بقيادة الحملة الأمنية لمنع إطلاق الذخيرة الحية في الأعراس والمناسبات بالمنصورة، بمباركة من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وبتكليف مباشر من الأخ اللواء الركن شلال علي شائع مدير أمن العاصمة عدن وهو الأمر الذي أوجد ترحيباً مجتمعياً كبيراً، وتعاوناً منقطع النظير لدى الناس.

حيث ألقى أسود كتيبة الاحتياط الثانية وقطاع المنصورة القبض على أكثر من عشرين عريس من مختلف المناطق دون هوادة أو محاباة، ليُـنقلوا في حينه إلى إدارة البحث الجنائي التابعة لإدارة أمن العاصمة عدن، في رسالة واضحة بأننا عازمون على بسط دعائم الأمن والأمان في مدينتنا الغالية بدعم وإشراف الأخوة الكرام في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

3 قيامنا بتدشين الحملة الإعلامية والتوجيهية لمنع حمل السلاح في المنصورة انطلاقاً من دوَّار كالتكس، والتي أشرف عليها اللواء الركن شلال علي شائع مدير أمن العاصمة عدن، بمباركة من قيادة التحالف العربي ممثلةً بالأشقاء الإماراتيين.

4 قيام كتيبة الاحتياط الثانية وقطاع المنصورة بتنفيذ حملة أمنية لمكافحة المخدرات وضبط مروجيها ومتعاطيها في مديرية المنصورة، بالتنسيق مع إدارة أمن العاصمة عدن، وما نتج عنه من مداهمات لأوكار المروجين، وكشف ما بحوزتهم من ممنوعات بكميات كبيرة جداً، ليتم تسليمهم لإدارة مكافحة المخدرات في عدن”.

وأضاف قائد كتيبة الاحتياط الثانية أن هناك الكثير والكثير من الإنجازات التي سجلها أسود الكتيبة وقطاع المنصورة اكتسبت أهمية كبيرة نظراً لملامستها أحوال المواطنين.

وشدد القائد كمال الحالمي في كلمته أمام المئات من منتسبي الكتيبة على أهمية تنفيذ التعميمات والأوامر الصادرة عن قيادة التحالف العربي ممثلةً بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لما من شأنه الحفاظ على هيبة ومنجزات ومكتسبات كتيبة الاحتياط الثانية وقطاع المنصورة والتي من أهمها:-

1 التقيُّـد بالدوام الرسمي.

2 الالتزام بارتداء الزي الرسمي للكتيبة والقطاع.

3 الانضباط أثناء أداء الواجب في النقاط الأمنية التابعة لقطاع المنصورة.

4 عدم التحدث بالهاتف النقال أثناء قيام الأفراد بتنظيم الحركة المرورية في النقاط.

5 يمنع منعاً باتاً ممارسة آفة التدخين أو ما شابه ذلك أثناء العمل في نقاط التفتيش.

6 أخذ الحيطة والحذر من أي أمور تثير الريبة والشك، والتعامل معها بمهنية واحترافية عالية.

7 التعاون مع رجال شرطة السير المنظمين للحركة المرورية لما من شأنه تحقيق الصالح العام.

8 التعامل الحسن مع السائقين، من خلال التبسُّـم في وجوههم، ومخاطبتهم بأسلوب جميل يعكس الصورة المثلى للكتيبة والقطاع.

10 على قادة النقاط الأمنية أن يكونوا قدوة لأفرادهم في كل ما يتعلق بأداء الواجب.

من جهة أخرى تعتزم قيادة كتيبة الاحتياط الثانية وقطاع المنصورة ممثلةً بالقائد كمال مطلق الحالمي أن تُعيد العمل بتكريم المبرزين من منتسبي الكتيبة والقطاع، كتعبير رمزي عن مدى إعجابها بطريقة أدائهم للواجب الأمني، وكذا لتحفيز زملائهم للاقتداء بهم، حتى يحذون حذوهم.

من * علاء بدر

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

أضف تعليقـك