اخبار اليمن الان

مليشيا ##الحـوثي تحتجز 20 موظفا تابعا للأمم المتحدة

تحديث نت
مصدر الخبر / تحديث نت

تحديث.نت

قالت الحكومة الشرعية، الخميس، إن ميليشيا الحوثي تحتجز 20 موظفاً تابعين لوكالة التعاون التقني والتنمية الفرنسية (ACTED)- شريك برنامج الأغذية العالمي في تنفيذ المشاريع الإغاثية.

وطالب وزير الإدارة المحلية ورئيس اللجنة العليا للإغاثة “عبدالرقيب فتح” وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة مارك لوكوك، ومنسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في اليمن ليزا جراندي، بالتدخل العاجل وإيجاد الحلول اللازمة لحماية موظفي الوكالات والمنظمات الإغاثية الأممية والدولية في مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية.

كما طالب فتح، برفع كافة المضايقات والاحتجازات التي تقوم بها ميليشيا الحوثي بحق المنظمات الإغاثية والدولية إلى مجلس الأمن مباشرة، لافتا إلى أن الحوثيين منعوا فرق المنظمات الدولية من الوصول إلى 10 آلاف نازح في أحد المخيمات في مديرية أسلم بمحافظة حجة.

وأشار إلى أن فرق المنظمات الأممية والدولية تتعرض للمضايقات أثناء تنفيذ المشاريع الإغاثية والإنسانية من قبل ميليشيا الحوثي المسلحة، في محافظات حجة وعمران والمحويت وصنعاء، معتبراً أن “الصمت حيال ذلك جريمة تواطؤ مع الميليشيات الانقلابية”.

وذكر أن استمرار ميليشيات الحوثي بهذه التصرفات تثبت للعالم أجمع أنها أكبر جماعة منتهكة للقانون الدولي والإنساني، ولا تراعي أخلاقيات العمل الإنساني من خلال المضايقات والاحتجاز للموظفين الأمميين في مهمتهم الإنسانية التي يقومون بها في خدمة اليمنيين

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

أضف تعليقـك