اخبار اليمن الان

استعدادات قبلية وعسكرية بجبل العر لصد اي محاولة تقدم للحوثيين الى يافع

تحديث نت
مصدر الخبر / تحديث نت

يافع (تحديث نت) خاص

أكدت مصادر محلية لـ”تحديث نت” أن قوات الحزام الأمني ومسلحين قبليين ينتشرون بشكل مكثف على طول الشريط الحدودي بين يافع والبيضاء، استعداداً لصد أي محاولة تقدم للحوثيين باتجاه مناطق يافع .

اذ اكدت المصادر أن جماعة الحوثي الانقلابية تمكنت خلال الأيام الماضية من السيطرة على عدد من المواقع التي كانت تحت سيطرة المقاومة الشعبية في البيضاء بعد هجمات مكثفة شنها الحوثيون، مكنتهم من الوصول إلى آخر منطقة حدودية بين يافع والبيضاء.

وأفادت المصادر بأن معارك ضارية تدور في منطقة الغيلمة، آخر منطقة حدودية بمحافظة البيضاء، بين قوات مقاومة البيضاء ومسلحي جماعة الحوثي المدعومة من إيران.

وأشارت إلى أن الحوثيين يخوضون معارك شرسة في محاولة منهم للسيطرة على منطقة الغيلمة الحدودية، الأمر الذي سيجعلهم في مواجهة مباشرة مع قبائل مديرية الحد بيافع.

وتعتبر مديرية الحد بيافع المنفذ الجنوبي الأول، مع محافظة البيضاء، إلى المحافظات الجنوبية ويسعى الحوثيون إلى التوغل في مناطق الجنوب للمرة الثانية بعد دحرهم وهزيمتهم من قبل المقاومة وبدعم من التحالف في 2015م.

وتتميز يافع من الناحية الجغرافية بمواقع إستراتيجية بفعل جبالها الشاهقة، التي جعلت منها تحصينات عسكرية طبيعية ساعدت قبائل يافع من تحقيق انتصارات كثيرة على القوى الغازية، لاسيما الحملات التي كان يشنها الأئمة الزيديون القادمون من شمال اليمن.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

أضف تعليقـك