اخبار اليمن الان

قائد عسكري: جنود وضباط باللواء 30 مدرع انضموا للحوثيين

تحديث نت
مصدر الخبر / تحديث نت

الضالع (تحديث نت) خاص


جدد القيادي في المقاومة الجنوبية قائد الكتيبة السابعة، طاهر مسعد العقلة، التحذير مما أسماها «خيانة تستهدف جبهات القتال في مريس والعود شمال الضالع».

ووصف العقلة في تصريح له، أمس، ما حصل خلال اليومين الماضيين في جبهة العود وحمك وعزاب بأنها «خيانات سهلت للحوثيين التقدم والسيطرة على بعض المواقع»، متهماً حزب الإصلاح ومشايخ العود بالتعاون والتنسيق مع الحوثيين، وتسليم المواقع العسكرية.

وقال: «لقد تكلمنا سابقاً أن العميد الركن هادي العولقي، قائد اللواء 30 مدرع، استلم قيادة لواء فارغ بدون معدات عسكرية»، مبيناً أنه بعد التسليم للعولقي غادر الكثير من أفراد اللواء إلى قراهم ومناطقهم، وأن البعض منهم أصبحوا يقاتلون اليوم في صفوف الحوثيين.

وأضاف: «لا نريد أن يكون أفرادنا من المقاومة الجنوبية والعسكرية والأمنية والحزام الأمني وغيرهم، كماشة وضحية مؤامرة كبيرة ينفذها حزب الإصلاح والقبائل في تلك المناطق التي هي متفقة مع مليشيات الحوثي».

وأهاب العقلة باستعداد أبناء الضالع والمقاومة الجنوبية وقوات الحزام الأمني جهوزيتهم وتقدمهم لحماية الحدود، داعياً القيادات العلياء إلى تقديم الدعم اللازم لأبناء ومقاومة الضالع في مواجهة الحوثيين الانقلابيين.

وتتواصل المعارك بين قوات الجيش والحزام الأمني وقوات العمالقة، من جهة، وبين مسلحي الحوثي الانقلابية من جهة أخرى، في جبهات متفرقة بمنطقة مريس والعود شمال الضالع.

وتؤكد إحصائية، استشهاد 32 جندياً، من أبناء الضالع في جبهات مريس والعود خلال العشرة الأيام الماضية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

أضف تعليقـك