اخبار اليمن الان

تقرير يكشف عن4288حالة إنتهاك بحق الصحافة ارتكبتها المليشيا #الحـوثية العام الماضي

تحديث نت
مصدر الخبر / تحديث نت

تحديث نت | متابعات


كشف تقرير عن حالة الصحافة في اليمن عن ارتكاب مليشيا الحوثي الانقلابية أكثر من 4 آلاف إنتهاك بحق الصحفيين والمؤسسات والوسائل الإعلامية خلال العام المنصرم.

وبحسب التقرير السنوي الصادر عن المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين “صدى”، اليوم السبت، بعنوان “الإجهاز على الشهود” فإن المليشيا الحوثية ارتكبت 4288 حالة إنتهاك بحق الصحافة في اليمن، جاءت العاصمة صنعاء في مقدمتها بـ4248 حالة إنتهاك، ومحافظة ذمار بـ7 حالات إنتهاك.

وأشار بيان صحفي صادر عن المنظمة ان 18 صحفيا وعاملا في مجال الإعلام قضوا خلال العام 2018م، وأن 14 آخرون نجوا من الموت، البعض منهم عاش معاقا، فيما يقضي 27 صحفيا حياتهم في المعتقلات والسجون، معظمهم مضى عليهم أربع سنوات.

وناشد البيان المنظمات الدولية ونشطاء حقوق الإنسان التدخل لإنقاذ 25 صحفيا في سجون مليشيا الحوثي الانقلابية، 14 صحفيا منهم مضى عليهم أربع سنوات في المعتقلات جريمتهم الوحيدة أنهم صحفيون، لافتا إلى ان عشرات الصحف والمواقع والقنوات الأهلية أغلقت أبوابها في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية، وخلفت وراءها معاناة لا تطاق لمئات الصحفيين يعولون مئات الأسر.

وأوضح “لا جديد هنا يمكن قوله عن واقع الصحافة في اليمن، غير الانتهاك والانتهاك وحده، في ظل تماهي دولي وأممي مع مرتكبي الانتهاكات بحق الصحفي والإعلامي اليمني، وانحراف منظمات ونشطاء حقوق الإنسان عن دورهم الحقوقي، وخلطهم السياسي بالإنساني في انتهاك لا يقل جرما عن دور المجرم ذاته، فبما ان المجرم ينتهك فذلك الحقوقي يحجب الجريمة ويطمس أثرها”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

أضف تعليقـك