اخبار اليمن الان

قوات #الحـزام_الامني تلقي القبض على احد قيادات الخيانة باللواء 30 مدرع (اسم+تفاصيل)

تحديث نت
مصدر الخبر / تحديث نت

تحديث نت | متابعات


أكدت مصادر أمنية خاصة القبض على قائد موقع يبار التابع للواء 30 مدرع في جبهة العود حمك والذي كان سلم المليشيات الحوثية الموقع المذكور.

ووفقا للمصادر ضبطت قوات الحزام الأمني في محافظة الضالع في عملية نوعية يوم السبت 20 أبريل 2019 العقيد عزيز مقبل محمد الصيادي قائد موقع يبار وقطاع في جبهة حمك بمنطقة العود.

وهو المتهم الأول في تسليم موقع يبار وقرية ظفار للمليشيات الحوثية وقاتل مع الحوثيين في قرية ظفار وشارك في الهجوم على بيت الدودحي في ظفار العود ببعدان محافظة إب يوم الأحد الماضي واستشهدت أصيلة الدودحي وعميها وأصيبت شقيقتها وبنت عمها إصابات بليغة.

وظفار ويبار تتبعان بعدان، إلى شمال غرب حمك ويطل يبار على قرية ظفار.

وبحسب مصدر عسكري كان تذرع الصيادي بنفاد ذخيرة الرشاش لتسليم الموقع، لكن لاحقا تبين وجود أربع صفائح ذخيرة لم تستخدم.

ولعبت الخيانات والاختراقات العميقة دورا حاسما في تسليم وتساقط مواقع العود حمك بإب بيد المليشيات الحوثية وقادها وجهاء ومشايخ محليون وعسكريون وضباط من محسوبي قائد اللواء 30 مدرع السابق عبدالكريم الصيادي. وتعرض القائد هادي العولقي لمحاولتي اغتيال من ضباط موالين للصيادي.

وتؤكد مصادر محلية وعسكرية تورط الشيخ عقيل فاضل والمحافظ عبدالواحد صلاح في حشد وتعبئة القبائل والمقاتلين المحليين مع الحوثيين بأعداد كبيرة. علاوة على عبدالواحد الصيادي وآخرين.

و بحسب مصدر امني فقد صادرت قوات الحزام الأمني بمدينة قعطبة ظهر السبت 20 أبريل 2019 كميات من الأسلحة والذخائر، كانت على متن طقم، منهوبة من مقر ومخازن اللواء 30 مدرع في جبهة حمك.

المصدر الأمني أوضح أن المنهوبات كانت مخزنة في أحد منازل عبدالكريم الصيادي القائد السابق للواء 30 مدرع في قرية الوحج بمنطقة العود، وأن جنديا يدعى علي الصيادي من قام بنقل الأسلحة والذخائر المنهوبة سابقا من مخازن اللواء 30 مدرع.. وكان تحت رصد ومتابعة الحزام الأمني بمحافظة الضالع.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

أضف تعليقـك