اخبار اليمن الان

ما آخر تغريدة نشرتها مها ووفاء السبيعي بعد هربهما من السعودية؟

سي ان ان cnn
مصدر الخبر / سي ان ان cnn

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— نشرت الشقيقتان السعوديتان، مها ووفاء، سلسلة من التغريدات على صفحته بتويتر بعد هروبهما من المملكة العربية السعودية وسعيهما للحصول على لجوء "في دولة آمنة"، حيث يتابعهما الآن 4340 شخصا، حيث نشرتا 28 تغريدة ي غضون يومين.

آخر تغريدة نشرتها الاختان السبيعي التي قابلتهما CNN في تبليسي في جورجيا، كانت بتاريخ الـ17 من أبريل/ نيسان الجاري، وقالتا فيها: "السبيعي، هذا اسم قبيلتنا، أرجوكم انقذونا منهم، وهذه صورة من جاوز سفرنا كإثبات هوية".

وقبلها بوقت قليل نشرت وفاء البالغة من العمر 25 عاما، مقطع فيديو تتحدث به باللغة الإنجليزية، قائلة فيه: "نحن الآن في جورجيا والدي وإخوتي في جورجيا وهم يبحثون عنا هربنا من اضطهاد عائلتنا لأن القوانين في المملكة العربية السعودية أضعف من أن تحمينا ونحن نسعى لحماية UNHCR (منظمة شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة) لتأخذنا إلى دولة آمنة، أرجوكم ساعدونا".

وفي مقطع فيديو آخر باليوم ذاته نشرت الشقيقة الكبرى مها، البالغة من العمر 28 عاما، تسجيلا للشقيقتين، قالت فيه: "نحن شقيقتان سعوديتان اسمي مها واختي وفاء ونحن في خطر ونحن بحاجة لدعمكم نريد دولة ترحب بنا وتحمي حقوقنا أرجوكم ساعدونا، ألغت الحكومة السعودية جوازي سفرنا ونحن الآن في جورجيا".

ويذكر أن السفارة السعودية في جورجيا أصدرت بيانا، السبت، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، قالت فيه: "أكدت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية جورجيا أن جوازي سفر المواطنتين مها ووفاء اللتين تقيمان حاليًا في جورجيا ساريا المفعول.. إن أي مزاعم حالية بأن جوازي سفرهما قد ألغيا مزاعم غير صحيحة".

رد فائز السراج، رئيس حكومة الوفاق الوطني في ليبيا، على إعلان قوات شرق ليبيا أو ما يسمى بـ"الجيش الوطني الليبي" بقيادة المشير خليفة حفتر، بأن طيران دول صديقة شارك في القصف الجوي على العاصمة الليبية طرابلس، واصفا ذلك "اعتداء صارخا على السيادة

رفض صالح المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة بالسعودية، تسميه الدولة العثمانية وغيرها كالأموية والعباسية بأنها دول "خلافة" أو أن حكامها كانوا "خلفاء".

أعلنت وزارة الداخلية في الحكومة الموالية لجماعة الحوثي في اليمن وغير المعترف بها دوليا، السبت، وفاة وزير الداخلية، اللواء الركن عبدالحكيم الماوري، في أحد مستشفيات لبنان.

رد ممثل الأمين العام ومبعوثه الخاص إلى ليبيا، غسان سلامة، على أنباء تحدثت عن محاولة اغتياله، نافيا إياها ومهاجما من وصفهم بـ"الدجالين القابعين في جحورهم"

شكا نائب الرئيس المصري السابق، ومدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، محمد البرادعي، من تأخر الرد على طلب تجديد جواز سفره رغم اتباعه تعليمات وزارة الخارجية

يمكن قراءة الخبر من المصدر قناة CNN من هنا

أضف تعليقـك