اخبار اليمن الان

مسئول الشرطة الحكومية في البيضاء يستقيل من منصبه ويتهم الحكومة بالتخاذل

عدن الغد
مصدر الخبر / عدن الغد

 

قال  مدير عام شرطة محافظة البيضاء”وسط اليمن”، انه قدم ، استقالته من منصبه، احتجاجاً على “التجاهل الكبير لمقاومة وجبهات محافظة البيضاء”.

وندد العميد ركن أحمد علي محمد الحميقاني، في بيان له، بـ”التجاهل لمقاومة ال عمر ذي ناعم ومقاومة الزاهر ال حميقان وهي تواجه المليشيات الانقلابية بترسانتها الكبيرة من دبابات واليات وأسلحة ثقيلة ومتنوعة”.

وأضاف، انه “على الرغم من أننا قد رفعنا عدة برقيات الى الجهات العليا لإطلاعهم على خطورة الوضع وقبل أن يسقط جبل “حلموس” الاستراتيجي بيد المليشيات، إلا أننا لم نجد آذاناً صاغية أو أي اهتمام يذكر حتى هذه اللحظة”.

كما عبر الحميقاني عن استيائه من “التجاهل في توفير الدعم الأساسي والبسيط لإدارة الامن في المحافظة” في حين تتبعها “خمس مديريات محرره تحتاج الى ضبط الأمن وحل الإشكاليات الناتجه عن الحرب” ومنها عدم اعتماد 2000 فرد وجه الرئيس هادي باعتمادهم في شرطة المحافظة.

وطالب الحميقاني بتسوية محافظة البيضاء ببقية المحافظات في كافة الاحتياجات والحقوق. مؤكداً أن الاستقالة جاءت “استشعاراً مني للخذلان الذي تعانيه محافظتي واحتجاجاً على الإهمال”.

وسيطر مسلحو جماعة الحوثيين يوم السبت على آخر المناطق في ذي ناعم بعد معارك عنيفة مع مسلحي المقاومة، ونصبوا نقطة في تخوم مديرية الزاهر الحدودية مع محافظة لحج.

ويواجه رجال المقاومة الشعبية في ذي ناعم والزاهر الآلة الحربية لجماعة الحوثيين منذ نحو خمس سنوات، بإمكاناتهم بسيطة، ويشكون من تجاهل الحكومة الشرعية ودول التحالف لمقاومتهم..

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

أضف تعليقـك