اخبار اليمن الان تقارير

مستشار للرئيس هادي : الرئيس والأحزاب وقعوا وثيقة تشكيل حكومة طوارئ

المشهد اليمني
مصدر الخبر / المشهد اليمني

اوضح امين عام الحزب الناصري السابق سلطان العتواني عن وجود  اتفاق لتشكيل حكومة طوارئ من عدد محدد من الوزراء يتم التوافق عليهممن خارج القوى السياسية، واصفا الوضع الحالي بغير المتفق عليه و” الترقيعي”.

وقال العتواني في تصريح صحفي : ان الاتفاق تم تضمينه في وثيقة التحالف السياسي الذي تم اشهاره الأسبوع الماضي بحضور الرئيس عبدربه منصور هادي، ويرمي الى احداث اصلاح سياسي واقتصادي وعسكري في مؤسسات الدولة وداعما للشرعية.

وأشار الى ان التحالف السياسي لن يتدخل في الامور التنفيذية ولكنه سيضع برنامج متفق عليه بينه وبين الرئاسة والحكومة وسيظل يراقب تنفيذ الاشياء التي تم الاتفاق عليها عبر الهيئة الذي تدير شؤنه هي ستقوم بعملية التواصل مع رئاسة الجمهورية والحكومة لإيصال الآراء والمقترحات وجوانب الخطى وتصويبها حسب الاتفاق.

وأضاف: التحالف حدد في الوثيقة والبرنامج التنفيذي ضرورة تشكيل حكومة طوارئ (حكومة حرب) تقتصر على عدد محدد من الوزراء يقوموا بمهام تتناسب مع ظروفنا الحالية قي بلادنا؛ وهولاء يمكن ان يكونوا محل توافق وقد لا يكونوا من القوى السياسية ويجب من يتم ترشيحهم ان يكونوا محل توافق من حيث قدراتهم وكفاءتهم وتمكنهم من اداء المهام التي سيكلفون بها، مختتما حديثه لعدن تايم بالقول: اعتقد ان البرنامج واضح ويجب ان تتحرك العجلة وان يقوم رئيس الهيئة المنتخب د. رشاد العليمي في تفعيل البرنامج في اقرب فرصه ممكنه لكي يلتمس المواطن خطوات جادة في لم شمل القوى السياسية لمواجهة ما يحدث بالبلد.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد اليمنيمن هنا

أضف تعليقـك