اخبار اليمن الان

انتصارات كبيرة للمقاومة الجنوبية والمليشيات تنسحب وتنسف جسر الوطيف الواصل بين إب وقعطبة و#الضـالع

تحديث نت
مصدر الخبر / تحديث نت

اب | تحديث نت | متابعات

فجرت مليشيات الحوثي ، ذراع إيران في اليمن، الليلة الماضية جسر الوطيف الواصل بين إب وقعطبة الضالع عدن وقطعت الطريق الرئيس لمرور الشاحنات والبضائع من عدن إلى إب والمحافظات الشمالية كما قطعت طريق الضالع صنعاء وتوقفت حركة المسافرين بسبب اشتداد المعارك في شمالي قعطبة.

ولجأت المليشيات إلى تفجير جسر الوطيف لحماية نفسها من الضغط العسكري لقوات المقاومة الجنوبية .

وشنت مفاتلات التحالف العربي فجر الاثنين غارات على معدات عسكرية في مريس التي تشهد معارك ضارية بالتزامن مع معارك في قطاعات حمك وعزاب والزقماء الحشاء.

وفي قطاع عزاب كان المدعو ناجي عبده مرشد الشوكي من اللواء 30 مدرع
قد نسق مع الحوثيين وسلمهم موقع عزاب، و وصلت تسللات حوثية إلى أسفل نقيل قبوان فوق بيت الشرجي بقعطبة وتصدت لها المقاومة الجنوبية ودحرتها الى رأس نقيل عزاب بعد تسللات عصر الأحد لمجاميع حوثيه إلى بيت الشرجي. وقصفت القوات الجنوبية تجمعات حوثية في مدرسة بيت الشرجي، وتكبدت المليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وتواصلت المعارك في نقيل عزاب وقصف متبادل بالمدفعية. وسجلت حركة نزوح للأهالي.

وجوبهت المليشيات بمقاومة عنيفة من قوات اللواء 82 مشاة في قطاع الزقماء ـ الحشاء غربي مديرية قعطبة وكانت تقدمت المليشيات وأخذت مواقع قبل أن تردها القوات الجنوبية وكبدتها خساشر كبيرة وقتلى بالعشرات كما انتشرت مقاطع مسجلة بصور الفتلى الحوثيين مرمية في الشعاب.

كما تواصلت الاشتباكات ليلا حتى الصباح في جبهة الحشاء وتم استعادة موقع المشواس مابين حبيل يحى والحصين وحوصر وقتل العشرات في سائلة رهاده.

وحررت القوات الجنوبية في قطاع حمك جبال العرايف واستحكمت على بلدة قرين الفهد (13 كم من مدينة الفاخر) وتم تدمير أسلحة وعتادا للمليشيات الحوثية وتركت جثث قتلاها بالعشرات.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

أضف تعليقـك