اليمن عاجل

بحضور كبير تجاوز كل الخلافات: ابناء الجالية اليمنية بالنمسا ينتخبون أول هيئة إدارية

بوابتي
مصدر الخبر / بوابتي

 شهد يوم السبت الماضي في العاصمة النمساوية فينا إنتخاب الهيئة الإدارية الأولى للجالية اليمنية بحضور كبير وإيجابي لابناء الجالية الذين توافدوا من كل مقاطعات النمسا وبمشاركة فاعلة للاتحاد العالمي للجاليات اليمنية.

وفي الاجتماع التأسيسي الأول للجالية الذي حضره الدكتور هياف خالد ربيع رئيس الاتحاد العالمي للجاليات اكد الحاضرين الاهمية الكبيرة لتاسيس الجالية لتكون مظله تجمع كل اليمنيين بعيدا عن الانتمائات الحزبية والطائفية والمناطقية كما تم مناقشة مواد النظام الأساسي للجالية والتصويت على جميع مواده.

وشكر الحاضرون في الاجتماع اللجنة التحضيريه التي قامت بترتيب الاجتماع واعداد النظام الاساسي واعلان انهاء مهامها.

وبعد اقرار النظام الاساسي واعتماده بالاجماع من قبل الحاضرين فتح باب الترشح للجميع وبالاقتراع السري الشفاف وأسفر عن إنتخاب الهيئه الاداريه للجالية من الأخوة التالية اسمائهم: –

احمد الاكوع. رئيسا

-رغيد عباس نائبا للرئيس

-احمد الراشدي مسؤلاماليا

-محمد السكران مسؤلا ثقافيا

-وجدي العمري مسئول الانشطه والفروع

-محمد عقيل مسؤل العلاقات العامه

-عماد الوجيه مسؤلا اعلاميا

كما تم انتخاب لجنة الرقابه الماليه من الاخوه التالية اسمائهم

١-ماهر زاهر. رئيسا

٢-محمد المفلحي عضوا

٣- احمد الزبيري. عضوا

وفي ختام الاجتماع اكد الحاضرين بمختلف انتماءاتهم على ضرورة التعاون بين ابناء الجالية اليمنية وتقوية روابط الاخوة والمودة بينهم بعيدا عن التجاذبات والاستقطابات السياسية والمناطقية التي كانت سببا في وصول اليمن إلى الوضع المأساوي الذي تعيشه اليوم.

حضر الاجتماع التأسيسي الأخوة مقبول الرفاعي الامين العام للمجلس الأعلى للجاليات اليمنية وفيصل القيفي رئيس لجنة الرقابة في الاتحاد ونبيل الأسيدي عضو نقابة الصحافيين اليمنيين. 

صادر عن الاجتماع التاسيسي للجاليه في فينا

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع بوابتي من هنا

أضف تعليقـك