اخبار اليمن الان

الخارجية #السعـودية : لن نسمح للحوثي القيام بأي عمل عسكري في الجنوب

تحديث نت
مصدر الخبر / تحديث نت

تحديث نت/خاص

نقلت قناة العربية الإخبارية عن وزير الشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير قوله ان دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لن تسمح للمليشيات الحوثية بأي عمل عسكري في الجنوب، مؤكدا ان تهور المليشيات ومحاولتها للعودة للسيطرة على محافظات الجنوب مجرد سراب
ونقلت قناة العربية الإخبارية عن مصادر ميدانية مقتل قيادي حوثي في منطقة العَوْد بالضالع. وقتل العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي، بينهم القيادي العقيد ناصر حسن الأقرع، بقصف لطائرات التحالف، ومواجهات مع الجيش اليمني والمقاومة بمناطق (العَوْد) و(الحُشاء) شمال غربي محافظة الضالع وسط اليمن.

وأفادت المصادر ميدانية للعربية قولها أن العقيد الأقرع قتل بغارة لطائرات التحالف استهدفت مواقع للميليشيات في جبل السور القريب من منطقة العود في حين قتل وجرح عشرات آخرون خلال مواجهات استخدمت فيها مختلف الأسلحة بين الجيش والميليشيات في قرية تابعة لمنطقة العود، وانتهت بدحر الميليشيات من القرية.

ووفق شهود عيان "للعربية" ، دارت معارك في منطقة نقيل عَزَاب وفي قطاع قُريْن الفهد، شمال غرب مدينة قَعْطَبَة، حيث تمكنت قوات الجيش اليمني من تحرير جبال العَرايِف، واستعادة السيطرة على سوق القُرين.

وفي منطقة الحشاء، شمال غربي محافظة الضالع أفادت مصادر ميدانية" للعربية " أن قوات الجيش والمقاومة سيطرت على جبل المِشْواف، بعد اشتباكات عنيفة أجبرت خلالها الميليشيات على التراجع في منطقة الزَقْماء، وأفشلت محاولاتها قطع الطريق العام الرابط بين مديرية الحُشَاء، ومنطقة سَنَاح، الضاحية الشمالية لمدينة الضالع.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

أضف تعليقـك