اليمن عاجل

أنشئ بدعم إماراتي.. مصنع برايم للأسماك يحدث طفرة في إنتاج وكفاءة صيادي سقطرى

المشهد العربي
مصدر الخبر / المشهد العربي

المشهد العربي – خاص:

مثّل مصنع “برايم” للأسماك الذي أنشئ بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة العام 2016م، أحد العوامل التي ساعدت صيادي سقطرى التي أحدثت طفرة في مستوى إنتاجهم وكفاءتهم، ما انعكس إيجاباً على  المستوى المعيشي للعاملين في هذا القطاع.

ومنذ إنشائه قدم المصنع، خدمات جليلة للصيادين، من خلال توفير الكثير من المعدات والأدوات الضرورية لعملية الاصطياد، وكذا وسائل النقل لجمعية الصيادين لتوفير متطلباتهم من الوقود وغير من الاحتياجات، بالإضافة إلى رعاية مسابقات الصيد لخلق نوع من التنافسية بين الجمعيات في رفع إنتاجها مقابل جوائز عينية ترصد للفائزين.

وعبر أعضاء الجمعيات عن تقديرهم العالي للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذراعها الإنساني المتمثل في مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، والهلال الأحمر الإماراتي، ومندوبها في سقطرى، سعادة خلفان المزروعي على اهتمامهم بشريحة الصياديين التي تعتبر الأكبر في المحافظة من خلال توفير الإمكانيات والأساسيات التي مكنتهم من  ممارسة مهنتهم بكل سهولة ويسر.

مؤكدين إن فتح مصنع “برايم” ساهم و بدرجة كبيرة في رفع مستوى إنتاجهم و سهل عملية التسويق لهم، عكس ما كانوا عليه في السابق، حيث كان يعانون في كيفية تسويق الإنتاج رغم محدوديته.

وأشار الصيادون إلى أن إدارة مصنع “برايم” للأسماك حرصت على تدريب الصياديين على كيفية حفظ الأسماك وتسليمها بأعلى درجات الجودة وأيضاً، إتباع تعليمات الرقابة الغذائية وتنفيذها بالطرق السليمة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

أضف تعليقـك