اخبار اليمن الان

‏قال إنه يحمل قدراً من التخلف والغباء.. البخيتي: عبدالملك الحوثي نسخة مشوهة من ‎حسن نصر الله

عدن الغد
مصدر الخبر / عدن الغد

علق الكاتب والسياسي علي البخيتي، على لقاء اجرته قناة المسيرة الحوثية مع زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي وبثته يوم الاثنين.

‏وقال البخيتي في سلسلة تغريدات على موقع “تويتر”، إن زعيم الحوثيين لم يأتي بجملة واحدة جديدة في حديثه، مشيرًا إلى أن ما اسماها فرق التطبيل التابعة للحوثيين تتحدث عن ذلك اللقاء وكأنه إحدى فلتات الدهر.

وأعتبر البخيتي، أن الجماعات الايدولوجية تحول كلام زعيمها الى معلقات مع انه حديث ممجوج مكرور وتافه ونفس الأسطوانة يرددها من سنوات.

وبين البخيتي، أن زعيم الحوثيين، يقلد حسن نصر الله أمين عام حزب الله اللبناني، حتى باستخدامه للمصطلحات، وقال: لا يقول “الأمريكيين” عند الحديث عن سياسات ‎واشنطن؛ بل يقول “الأمريكي” يريد كذا وكذا؛ وصيغة المفرد تلك نسخ لصق من خطابات ‎حزب الله السياسية؛ ولم تظهر في الخطاب السياسي العربي قبل ذلك مطلقاً.

وقال إن، عبدالملك الحوثي نسخة مشوهة من ‎حسن نصرالله، لا يوجد برأسه شيء سوى ٢٠٠ كلمة بالكثير يرددها منذ عشر سنوات، تسمع خطابه ولا تخرج منه بموقف جديد او خبر يستحق النشر، واذا نشرت خبر ستلاحظ انه نشر عشرين مرة قبل ذلك، لأنه يلوك نفس الخُطب والجمل والمصطلحات والاتهامات منذ عرفه اليمنيين.

ورأى البخيتي، أن زعيم الحوثيين تجسيد عملي للحالة المزرية التي وصل لها ‎اليمن، لافتاً أن مما يُدمي القلب أن يكون أحد أهم الفاعلين السياسيين في بلدنا يحمل كل هذا القدر من التخلف والرجعية والغباء.

واضاف: والله لو قال تلك الخطب في دولة أوربية لتم نقله لمصحة عقلية ولفُرض عليه حجر صحي لحين اكتشاف مرضه ومعالجته.

وسخر البخيتي، من قول أحد قادة الحوثيين أن عبدالملك الحوثي اهم شخصية وطنية يمنية، وقال: لا أدري ما هي الوطنية في عقيدة جماعة تتعصب لفكرة متخلفة كهنوتية وتقاتل لفرضها؟ أين الوطنية في ‎خرافة الولاية والخطاب الطائفي إعادة الحديث عن ‎معركة الجمل وكأنها حدثت قبل أسبوع؟

وواصل البخيتي مختتماً: ‏قال عالم الفيزياء البريطاني ‎ ستيفن هوكينج أن‎ الثقوب السوداء قد تكون بوابات لزمن آخر؛ و ‎عبدالملك الحوثي وجماعة‎ الحوثيين ثقب ‎اليمن الأسود لبوابة القرن الأول الهجري؛ ما قبل أكثر من ١٤٠٠ عام. ومن أراد معايشة تلك الحقبة ما عليه الا الإختلاط بالجماعة في معاقلها الرئيسية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

أضف تعليقـك