اخبار اليمن الان اليمن عاجل

تطورات متسارعة في الحديدة وقصف حوثي يستهدف المحافظة من ثلاثة محاور

غرفة الاخبار
مصدر الخبر / غرفة الاخبار

تعرضت مديرية حيس، جنوبي الحديدة، لقصف متواصل بالقذائف المدفعية والصاروخية منذ منتصف النهار وحتى مساء الأربعاء 24 أبريل/ نيسان 2019، من اتجاهات مختلفة.

التصعيد يأتي على صلة بتطورات متلاحقة أبرزها انتشار مجاميع حوثية في منطقة ظمي جنوب حيس، ونصب نقاط واستحداثات باتجاه المديرية التي تُقصف اليوم من ثلاثة اتجاهات.

واستهدفت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، من ثلاثة اتجاهات وبشكل عنيف مواقع تتمركز فيها قوات ألوية العمالقة مستخدمة قذائف الهاون عيار 180 والأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 ورشاشات البيكا والبرجنيف وبقذائف الهاوزر وبقذائف آر بي جي، طبقاً لمصدر عسكري.

مصدر عسكري قال “إن التحشيد الأخير إلى ظمي والانتشار الكثيف في المصيبير من جهة الغرب ونصب استحداثات ونقاط تزامن مع قصف عنيف ومتجدد على مواقع قوات العمالقة ومركز مديرية حي، في وقت أحبطت القوات هجوماً واسعاً في التحيتا، وهو ما ينذر بتفجر جبهة تصعيد واستهدافات حوثية جديدة باتجاه حيس من ظمي إضافة إلى أخرى في الشمال والغرب وجهة مفرق سقم ومفرق العدين”.

مضيفاً إن التطورات الخطيرة تعتبر آخر نسخة من جولات التصعيد والهجمات الكبيرة للمليشيات.. وعلى حافة انهيار تام للهدنة الأممية.

أضف تعليقـك