اليمن عاجل

مصادر مصرفية في عدن: لا صحة للإشاعات حول المضاربة في سعر الصرف بمناطق الشرعية

بوابتي
مصدر الخبر / بوابتي

 

قالت مصادر مصرفية مطلعة في عدن أنه لا صحة للشائعات المغرضة التي تروجها جماعة الحوثيين ،  حول استمرار المضاربة بالعملة وعدم استقرار الصرف بمدينة عدن وبقية المحافظات المحررة.

 ووصفت المصادر تلك المساع الحوثية بـ "البائسة " حد وصفها ، معتبرةً أنها تهدف إلى خداع الرأي العام وتضليل المواطنين الواقعين في مناطق سيطرتها ، ولتبرير تلاعبها بالصرف بمثل هذه المزاعم .

وأكدت تلك المصادر المقربة من البنك المركزي ، أن سعر الصرف ثابت وعند المستوى المحدد مؤخراً من البنك المركزي، بالتوافق مع جمعية الصرافيين والجهات المعنية والمتمثل بصرف الريال السعودي ب133ريالا يمنيا و506 ريالا مقابل الدولار الواحد .

وأضافت المصادر أن السعر المحدد يشمل شراء الدولار بالمناطق المستقرة عند أي تحويل لاستيراد بضاعة او افتتاح اعتماد، بينما سيستمر اعتماد صرف الدولار بـ 440 ريالاً لاستيراد المواد الرئيسية المدعومة من الوديعة السعودية .

وأشارت المصادر أن واقع أسعار الصرف غير مستقر وشهد تصاعداً وتغيراً في المناطق الخاضعة لسلطة جماعة الحوثيين حيث وصل صرف الريال السعودي إلى 138ريالا يمنياً، بينما يواصل صرف الدولار تجاوز حاجز الـ 550 ريالاً نتيجة استمرار الحوثيين في إدارة واستثمار فوارق مضاربتها بالعملة لتمويل حربها العبثية التدميرية لليمن ـ حد وصفها.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع بوابتي من هنا

أضف تعليقـك