اخبار اليمن الان

محلل سياسي: تواطؤ قيادات الجيش المنتمية للإصلاح مكَّن مليشيات الحوثي من السيطرة على مواقع شمال الضالع

يافع نيوز
مصدر الخبر / يافع نيوز

 

يافع نيوز – الغد المشرق:

قال د. علي الخلاقي ،المحلل السياسي والاستراتيجي ، إن مليشيا الحوثي الانقلابية استطاعت عبر خيانات وتواطؤات داخل الجيش الوطني من السيطرة على تلك المناطق التي سلمت إليها من قيادات تنتمي لحزب الإصلاح وهو الأمر الذي مكنها من استعادة تلك المناطق في منطقة العود وشمال الضالع.

وأوضح الخلاقي أن فرحة مليشيا الحوثي الانقلابية لم تكتمل حيث أن تلك المناطق لا يوجد بها حاضنة شعبية لمليشيا الحوثي الانقلابية وواجهتها مواجهة شرسة مع وصول الإسناد مكن قوات الحزام الأمني والتي استطاعت أن تحقق انتصارات نوعية خلال وقت قصير كبدت فيه المليشيا خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

حيث واصلت قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية، تقدمها في جبهات الضالع حيث تمكنت من السيطرة على منطقة بيت الشرجي، وذلك بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية، وفي الوقت ذاته سيطر الجيش الوطني بإسناد التحالف العربي على جبل الأذناب الاستراتيجي في رازح بصعدة.

وقالت مصادر ميدانية، إن المعارك انتقلت إلى مناطق متقدمة باتجاه شرق محافظة إب، وإن مدفعية القوات الجنوبية قصفت مناطق نقيل قبوان وعزاب، نقيل حدة، على مشارف مديرية النادرة التابعة للمحافظة، لافتة إلى أن المعارك المباشرة تدور في مناطق بلدة الحصين، فيما يطال القصف المدفعي والصاروخي مناطق عدة شرق المحافظة.

وأوضحت المصادر، أن القوات الجنوبية لاتزال مستمرة في تطهير جبهات العود من جيوب وبقايا عناصر المليشيا الانقلابية.

وفي صعدة، حررت قوات الجيش الوطني، بإسناد التحالف العربي جبل الأذناب في رازح، وأشارت مصادر ميدانية، إلى أن مدفعية الجيش الوطني قصفت تجمعات وتحصينات عناصر المليشيا الانقلابية في المنطقة، مما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوفها، بالإضافة إلى تدمير آليات تابعة لها.

وفي هذا الإطار أسقطت قوات الجيش الوطني، طائرة استطلاع مسيرة تابعة للمليشيا الانقلابية، في محور كتاف شرق محافظة صعدة، فيما تتواصل المواجهات العنيفة في جبهة البيضاء، بين المقاومة الشعبية والمليشيا الانقلابية، بمنطقة قربى في مديرية الزاهر، وتمكنت قوات المقاومة الشعبية من التصدى ووقف تقدم المليشيا صوب منطقة الحبج، وتسعى المليشيا الانقلابية من خلال تلك المحاولة إلى السيطرة على مديرية الزاهر، والتمركز في الجبال المطلة على مديرية يافع بمحافظة لحج.

 

فيديو:

اقرا تفاصيل الخبر في المصدر من موقع يافع نيوز

أضف تعليقـك

تعليق

  • ﻳﻮﻡ ﺩﺍﻡٍ .. ﺗﻌﺰ ﺗﺤﺖ ﻭﺣﺸﻴﺔ ﻣﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﺍﻹﺧﻮﺍﻥ ﻭﺍﻟﺤﻮﺛﻲ
    ﺗﻢ ﺍﻟﻨﺸﺮ ﻣﻨﺬُ 16 ﺩﻗﻴﻘﺔ • ﻣﺼﺪﺭ ﺍﻟﺨﺒﺮ / ﻭﻛﺎﻟﺔ ﺧﺒﺮ ﻟﻼﻧﺒﺎﺀ