منوعات

لماذا ربع نساء العالم يعانين من آلام الكتف

مأرب برس
مصدر الخبر / مأرب برس

يعد الكتف أكثر المفاصل التي تُستخدم في جسم الإنسان، ويؤثر الضغط عليه أو استخدامه بشكل خاطئ بشكل جذري في سلامته، ما قد يؤدي للمشاكل والألم.

وتتعرض النساء بشكل أكبر من آلام الكتف وذلك لعدة أسباب، نوردها في هذا التقرير، مع بيان كيفية تجنب تعريضه للأضرار والإصابة.

وتعاني واحدة من كل 4 نساء تتراوح أعمارهن بين 20 إلى 55 من آلام في الكتف، وتشير دراسة أخرى إلى أنه في مرحلة ما نحو 20% من النساء سوف يحدث لهن تمزق في أربطة الكتف.

ومن أبرز أسباب ذلك:

   هاتفك

عندما تنظرين في شاشة الهاتف يضع رأسك أكثر من 25 كيلوجراما من الضغط على رقبتك، تقريب كتفيك للأمام وإضعاف عضلات الظهر والكتف الداعمة، بمرور الوقت، تصبح هذه العضلات ضعيفة وتبدأين في الشكوى عند حمل أي شيء على كتفيك.

ويمكن إصلاح هذا الأمر بعمل تمرين الدمبل للكتف والرقبة لمدة 20 دقيقة 3 مرات في الأسبوع لمدة 10 أسابيع، حيث يؤدي إلى تقليل الألم وتحسين وظيفته بشكل ملحوظ.

   الهرمونات

يؤثر هرمون الاستروجين على تخليق الكولاجين، ما يجعل مفاصل النساء سهلة الكسر والإصابة وبطيئة في إصلاحها.

كما أن موانع الحمل الهرمونية قد تقلل بشكل كبير من خطر إصابة الأربطة، وفقا لبحث في مجلة العظام الطبية للطب الرياضي.

وتكون النساء أكثر عرضة للإصابة في أربطة الكتف في المرحلة من الإباضة حتى بداية الدورة الشهرية.

   حقيبة يدك

ويحدث لأوتار الكتف تآكل إذا لم يتم استخدامها، وكذلك وضع حمل أو ثقل على كتف معين لفترة طويلة يسبب قلة تحريك هذا الكتف ويسبب الألم الشديد مع مرور الوقت وضعف في العضلات.

وينبغي للنساء تخفيف حجم حقيبة اليد قدر المستطاع وتغيير طريقة ارتداء الحقيبة وتبديل الكتفين بين الحين والآخر.

   حمالة الصدر

إذا كنت تستخدمين حمالة صدر غير مناسبة أو بمقاس أصغر أو أكبر، فهذا يؤثر على كتفيك، ما يؤدي إلى تشوه عضلات الكتفين ويسبب ألما شديدا فيهما.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع مأرب برس

أضف تعليقـك