اقتصاد

قطر: 3.2 مليارات دولار لمشاريع بنية تحتية في 13 منطقة

الموقع اليمني
مصدر الخبر / الموقع اليمني

قال تقرير عقاري صدر اليوم السبت، إن الحكومة القطرية ستنفق قرابة 12 مليار ريال (نحو 3.2 مليارات دولار) لإنجاز أعمال البنية التحتية في 13 منطقة، في إطار مشاريع التقسيمات الحكومية، لخدمة 17670 وحدة سكنية جديدة فيها، تكتمل في عام 2021.

 

وأشار تقرير صادر عن شركة الأصمخ للمشاريع العقارية اليوم السبت، إلى أن هذه المشاريع ستساهم بانتعاش القطاع العقاري، وزيادة الاستثمار فيه وحركة الإنشاء والبناء، كما ستساهم في زيادة الطلب على الأراضي في تلك المنطقة.

 

وأوضح التقرير العقاري أن الجهات المعنية وهيئة الأشغال العامة "أشغال"، تعمل على تنفيذ أعمال البنية التحتية بمختلف مشاريع التقسيمات الحكومية على مراحل، وسيشهد العام الجاري إنجاز أعمال البنية لـ5022 وحدة سكنية، في 7 مناطق.

 

أما عام 2020 فسيشهد إنجاز أعمال البنية التحتية لـ4974 وحدة سكنية في 8 مناطق، وفي عام 2021 تكتمل أعمال البنية التحتية لجميع المشاريع بإنجاز أعمال البنية التحتية لـ4540 وحدة سكنية في 6 مناطق.

 

وأكد تقرير الأصمخ للمشاريع العقارية أن هذه المشاريع ستساهم بزيادة الطلب على الأراضي في تلك المناطق، كما ستعزز من الاستثمار خاصة للمشاريع التجارية (المجمعات التجارية) بالإضافة للمشاريع السياحية (فنادق ومرافق سياحية)، مشيراً إلى أن هذه المشاريع ستساهم باتجاه أنظار المستثمرين إلى تلك المناطق.

 

في السياق، أشار تقرير "الأصمخ" إلى أن حجم الصفقات العقارية شهد أداء مرتفعا مقارنة مع الأسبوع السابق من جهة القيم في التعاملات العقارية، وفق بيانات آخر نشرة صادرة عن إدارة التسجيل العقاري في وزارة العدل للأسبوع الممتد من 27 إبريل/ نيسان الماضي إلى 2 مايو/ أيار الحالي، إذ سجلت 93 صفقة عقارية، ووصلت قيم عمليات البيع والرهن إلى قرابة 317.3 مليون ريال.

 

وبلغ متوسط أسعار الشقق السكنية في منطقة لوسيل للشقة المكونة من غرفة نوم واحدة 1.1 مليون ريال، و1.3 مليون ريال للشقة المكونة من غرفتي نوم، و1.6 مليون ريال للشقة المكونة من ثلاث غرف نوم، وأشار التقرير إلى أن الأسعار تختلف حسب المنطقة والمساحة وموقع الشقة في العمارة السكنية.

 

أما أسعار بيع الشقق الجديدة في مشروع اللؤلؤة فيتراوح بين 12 ألف ريال إلى 22 ألف ريال قطري للمتر المربع الواحد، وذلك حسب المطور العقاري.

يمكن قراءة الخبر من المصدر الموقع اليمني من هنا

أضف تعليقـك