اخبار اليمن الان

هيئة رئاسة الثوري تسحب الثقة من فؤاد مفتاح وتكليف اليهري رئيسا للمجلس الأعلى

عدن الغد
مصدر الخبر / عدن الغد

عقد في يوم السبت 11 مايو 2019 في تمام الساعة التاسعة ونصف مساء بقاعة التاج بمديرية المنصورة بالعاصمة عدن اجتماعا موسعا لهيئة رئاسة المجلس الأعلى للحراك الثوري وقيادات المحافظات والمديريات تحت شعار تصحيح المسار الثوري والتقيد بالعمل المؤسسي وفق النظم واللوائح وقد حضر في هذا الاجتماع النصاب القانوني الأعضاء هيئة الرئاسة الذين بلغ عددهم (27) عضوا بالإضافة إلي حضور الهيئات القيادية من محافظة حضرموت وشبوة وأبين وعدن ولحج والضالع فيما تخلفت قيادة محافظتي المهرة وسقطرى نظرا للبعد الجغرافي ..

وفي الاجتماع تم عرض جدول الأعمال على نحو التالي :-
1- آية من الذكر الحكيم .
2- الوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء المجلس الثوري والمقاومة الجنوبية .
3- النشيد الوطني الجنوبي .
4- كلمة افتتاحية لدكتور عيدروس اليهري رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الأعلى للحراك الثوري ..
5- إستعراض تقرير الرقابة والتفتيش والمحاسبة عن المخالفات المثبتة على فؤاد مفتاح .
6- إستعراض تقرير التنظيمي يأهم الخروقات من قبل رئيس الدائرة التنظيمية .
7- إقرار مشروع القرارات والتوصيات كمخرجات عن هذا الاجتماع الموسع ..

– بعد المصادقة على جدول الاجتماع تم البث في جدول أعمال الاجتماع بآية من الذكر الحكيم والترحم على أرواح الشهداء والتدشين الأعمال بالنشيد الجنوبي والكلمة الافتتاحية واستعرض تقريري الرقابة والدائرة التنظيمية وعلى ما ورد من مخالفات مالية وتنظيمية إقر الاجتماع القرارات والتوصيات التي تمت المصادقة عليها بإجماع مطلق من الجميع هي على النحو التالي :-

1- سحب الثقة من فؤاد مفتاح راشد وعزله من رئاسة المجلس واحالته للمسائلة من قبل هيئة الرقابة عن الخروقات التنظيمية والمالية والسياسية المشمولة في تقريري الدائرة التنظيمية وهيئة الرقابة .

2- أقر الاجتماع تكليف د عيدروس اليهري رئيسا لتسير أعمال المجلس الثوري الأعلى حتى انعقاد المؤتمر العام وليس له حق إصدار القرارات الفردية مالم تكن مصادق عليها من هيئة الرئاسة التي منحته الحق بهذا التكليف ..

3- يكلف الأخ علي بارويس رئيسا للمكتب التنفيذي حتى انعقاد المؤتمر العام مع التقيد برفع المشاريع التنفيذية للهيئة الرئاسة المعنية بهذا الاجتماع لإقرارها حتى تصبح قابلة للتنفيذ ..

4- اقر الاجتناع بان أعضاء هيئة الرئاسة الحاضرين بهذا الاجتماع هما الهيئة المقررة وصاحبة الفصل بالمصادقة على كافة القرارات والمشاريع التنفيذية والتنظيمية وسياسية والتكليفات الأخرى مع حق احتفاظها بإلغاء التكاليف الصادرة عن هذا الاجتماع في حال مخالفة النظم واللوائح من قبل المكلفين برئاسة المجلس والمكتب التنفيذي .

5- اقر الاجتماع إعطاء فرصة للأخوة في الهيئات العليا وتنفيذية و قيادات المحافظات والمديريات الى مباركة وتأييد مخرجات هذا الاجتماع والامتثال للقيادة المكلفة منه ..

6- أقر الاجتماع بأن كافة القيادات العليا والدنيا التي لم تبارك وتأييد مخرجات هذا الاجتماع كما أقرها المجتمعون يسري عليها ما تتضمنه النظم ولوائح المنصوص عليها بحق إعادة الهيكلة عن ما يشغلونها من هيئات قيادية في إطار المجلس الأعلى للحراك الثوري ..

7- أقر الاجتماع على هيئة الرئاسة المعنية والمحدد قوامها بالاسم الحاضرة في هذا الاجتماع الموسع للتصحيح المسار التنظيمي على أن تعقد أول اجتماع لها خلال أسبوع يفضي إلى تكليف نائب أول وأمين سر وناطق رسمي لإستكمال شواغر القيادة العليا للمجلس الأعلى للحراك الثوري .

8- أقر الاجتماع طباعة ختم جديد للمجلس الاعلى ونماذج رسمية تختلف السابقة ويعمم عنها بعدم تعمل بالختم السابق بالإضافة إلى عدم تعامل مع فؤاد مفتاح راشد المسحوبة منه الثقة وألمحال إلى المسائلة .

9- أقر الاجتماع على هيئة الرئاسة تشكيل للجنة لإجراء الاستلام والتسليم للمقر واثاثة من أول اجتماع لها بعد هذا الاجتماع ..

10- أقر الاجتماع مشروع التعديلات على للائحة وإحالتها إلى هيئة الرئاسة المعنية للمصادقة عليها وبعد ذلك يتم توزيعها على المحافظات والمديريات للعمل بموجبها. .

11- أقر الاجتماع الترحيب باي دعوة للتقارب الجنوبي الجنوبي مع كافة المكونات المؤمنة بالحرية والاستقلال للجنوب أرض وانسان..

والله الموفق والمستعان .

رفع الاجتماع. .

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

أضف تعليقـك