اخبار اليمن الان تقارير

صالح يوجه مناشدة عاجلة للرئيس والتحالف العربي 

المشهد اليمني
مصدر الخبر / المشهد اليمني

وجه محافظ الضالع قائد اللواء ٣٣ مدرع، قائد محور المحافظة، اللواء الركن علي مقبل صالح، الرئيس عبدربه منصور هادي وقادة تحالف التحالف العربي، بدعم محور المحافظة الذي يخوض ما أسماها “حربا مصيرية” ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وكشف محافظ الضالع إنه التقى القيادة العسكرية الاماراتية وأخبروه بأن محور الضالع يتبع السعودية، موضحا انه التقى بممثل السعودية وقدم له كشوفات عن قوة المحور واحتياجاته، “لكن شيئا من اي تجاوب لم يحصل الى الان”, حسب قوله.

وأوضح صالح أن محور المحافظة يخوض حربا وصفها بـ”الشرسة والمصيرية” على كافة جبهات الضالع الشمالية والغربية، مطالباً التحالف العربي بسرعة دعمه بكافة انواع الدعم الحربي اللوجستي، وفق مناشدته التي نشرت في الإعلام المحلي.

وتساءل صالح عن السبب وراء “عدم دعم محور الضالع”.

وأكد المحافظ أن القصف العشوائي والمتواصل للميليشيات الانقلابية، نجم عنه تدمير كبير لمنازل المواطنين ومزارعهم ومصادر رزقهم، وتسبب بموجة نزوح كبيرة بين الأهالي، مشددا على أن “الأمر الذي يستدعي تدخل عاجل من قبلكم لدعم العمل الإنساني ومساعدة السلطة المحلية بالمحافظة في مواجهة هذه التحديات ولو بصورة استثنائية”.

واتهم المحافظ قيادة محور إب الذي تحصل على مبلغ 3 مليارات ريال بتسليم مواقعه وجبهاته لميليشيا الحوثي، في حين أن محور الضالع استنفد مائة المليون ريال التي منحها رئيس الوزراء في وقت سابق، في شراء آليات حربية وذخائر.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد اليمنيمن هنا

أضف تعليقـك