اقتصاد

أسعار الذهب تتراجع متأثرة بمواصلة المفاوضات بين بكين وواشنطن

المشهد العربي
مصدر الخبر / المشهد العربي

تراجعت أسعار الذهب من أعلى مستوياتها، خلال شهر، والذي بلغته في وقت سابق الثلاثاء، مع تعزيز أسواق الأسهم والدولار بعدما اتفقت الولايات المتحدة والصين على مواصلة المفاوضات لإنهاء حربهما التجارية المستمرة منذ فترة طويلة.
وبحلول الساعة 1749 بتوقيت غرينتش، كان السعر الفوري للذهب منخفضا 0.3 % إلى 1295.18 دولار للأوقية ، بعدما سجل في وقت سابق من الجلسة 1303.26 دولار وهو أعلى مستوى منذ 11 أبريل.
وانخفض الذهب في العقود الآجلة الأميركية 0.4 % ليبلغ عند التسوية 1296.3 دولار للأوقية.
وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة عملات، بنحو 0.2 بالمئة بعدما انخفض إلى قرب أدنى مستوى في شهر خلال الجلسة السابقة. وارتفعت الأسهم الأميركية بعد صدور تعليقات متفائلة من واشنطن وبكين.
وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء، إن محادثات التجارة مع الصين لم تنهار، ووصف حرب الرسوم الجمركية بين واشنطن وبكين بأنها “خلاف بسيط”، رغم استعداد إدارته لفرص رسوم نسبتها 25 بالمئة على جميع الواردات الصينية المتبقية.
والاثنين، ارتفع المعدن الأصفر 1.1 %ليسجل أكبر زيادة يومية بالنسبة المئوية منذ 19 فبراير، بعدما أعلنت الصين عزمها فرض رسوم أعلى على مجموعة من السلع الأميركية، في خطوة أعقبت قرار واشنطن الأسبوع الماضي زيادة الرسوم المفروضة على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار.
ويراقب المستثمرون أيضا تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران بعدما قالت السعودية إن اثنتين من ناقلاتها النفطية كانتا بين السفن التي تعرضت للهجوم قبالة ساحل الإمارات العربية المتحدة.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة 0.1 % إلي 14.78 دولار للأوقية.
وارتفع البلاتين 0.4 % إلى 856.66 دولار للأوقية، في حين صعد البلاديوم 1.4 % إلي 1340.52 دولار للأوقية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

أضف تعليقـك