اخبار اليمن الان

تطورات المعارك الميدانية في جبهة قعطبة بالضالع

نافذة اليمن
مصدر الخبر / نافذة اليمن

 

يسود الهدوء الحذر جبهة قعطبة ظهر اليوم الاربعاء عقب معارك عنيفة دارت فجر اليوم الأربعاء وحتى الساعات الأولى من الصباح، بين قوات المقاومة الجنوبية وقوات الحزام الأمني من جهة، وميليشيات الحوثي الانقلابية من جهة أخرى، في جبهة قعطبة شمال محافظة الضالع وسط اليمن.

وشنت قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية، هجوماً واسعاً على مواقع تتمركز فيها عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية، وتمكنت من دحرها من معظم مناطق مدينة قعطبة باتجاه الشمال، وكبدتها خسائر فادحة على صعيد الأرواح البشرية والمعدات والأليات العسكرية.

وقالت مصادر ميدانية إن المعارك التي اندلعت، بعد الهجوم المباغت الذي شنته قوات المقاومة الجنوبية، على مواقع المتمردين في مدينة قعطبة، تعد الأعنف منذ فترة طويلة، وهي أكبر من تلك التي يتم توصيفها على وسائل الاعلام“.

وأضافت المصادر: ”وجهت المقاومة الجنوبية مدفعيتها، لاستهداف مقاتلي الحوثي التي حاولت الفرار من وجه المعركة، لتحصد الكثير من أرواح عناصرها“.

من جانبه، قال سهيل الهادي وهو اعلامي في جبهة مريس بمحافظة الضالع: ”القوات المشتركة والجنوبية شنت هجوماً واسعاً على ميليشيات الحوثي في مدينة قعطبة شمال محافظة الضالع، وخسرت الميليشيات مواقعها التي كانت تتمركز بها، ومُنيت بخسائر كبيرة، وسقط العديد من عناصرها بين قتيل وجريح“.

وأضاف في حديثه لـ“إرم نيوز“: ”إلى ذلك، قصفت القوات المشتركة المتمركزة في جبال مريس، مواقع ميليشيات الحوثي في منطقة حمر، واستهدفت كذلك تعزيزات عسكرية للحوثيين كانت في طريقها باتجاه قعطبة“.

وأشار إلى أنه: ”تم فرض حصار مطبق على مجموعة من عناصر ميليشيات الحوثي في إحدى مدارس مدينة قعطبة“، مؤكداً على أنه: ”لم يتبقى سوى أجزاء بسيطة تقع شمال شرق قعطبة لا زالت بيد المليشيات المتمردة“.

يمكن قراءة الخبر من المصدر نافذة اليمن من هنا

أضف تعليقـك