منوعات

كيف تعرف أن حسابك على واتس آب تم اختراقه.. وماذا يجب أن تفعل لحمايته؟؟

وكالة خبر للانباء
مصدر الخبر / وكالة خبر للانباء

صحيفة ميرور البريطانية
"اختراق تطبيق واتس آب: كيف تعرف أن حسابك تم اختراقه، وماذا يجب أن تفعل لحمايته؟".. تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية تقريرا حول أزمة اختراق تطبيق الرسائل والاتصالات "واتس آب".

 

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإليكتروني إن:" عدد الأشخاص الذين تضرروا من عملية الاختراق غير معروف حتى الآن".

 

وردا على سؤال "كيف تعرف أن حسابك تم اختراقه؟" قالت الصحيفة: إذا لم تتلق أية رسائل صوتية أو اتصالات لم يتم الرد عليها من متصلين مجهولين فعلى الأرجح أنه لم يتم استهدافك."

 

وعما يجب أن تفعله لحماية نفسك من الاختراق قالت الصحيفة إن: شركة "واتس آب" المالكة للتطبيق الذي يحمل اسمها نجحت في إصلاح الخلل في نهاية الأمر،" ولكن حسابك لن يكون آمنا حتى تثبت على جهازك أحدث نسخة من تطبيق الواتس آب."

 

وأوضحت أن أحدث نسخة من التطبيق بالنسبة للهواتف العاملة بنظام أندرويد هي "2.19.134"، والنسخة المناسبة للأجهزة العاملة بنظام iOS هي "2.19.51" أما النسخة لهواتف الويندوز فهي "2.18.348 "، أما نسخة المناسبة للأجهزة العاملة بنظام تايزن فهي "2.18.15".

 

وفي حال لم يتم تثبيت تحديثات التطبيق تلقائيا، ذكرت الصحيفة أنه يمكنك تثبيتها يدويا بالدخول لمتجر التطبيقات بحثا عن "واتس آب" ثم الضغط على زر "تحديث".

 

وأعلنت شركة فيسبوك، التي تملك واتس آب، إنها عالجت الخلل الأمني الكبير الذي عثرت عليه في التطبيق، والذي سمح لقراصنة بتثبيت برنامج تجسس على هواتف ايفون.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر وكالة خبرمن هنا

أضف تعليقـك