اخبار اليمن الان

السعدي من مجلس الأمن ينتقد الأمم المتحدة ويدعوها لعدم قبول انسحاب الحوثيين

موقع اليمن نت
مصدر الخبر / موقع اليمن نت

انتقدت الحكومة اليمنية تعامل الأمم المتحدة مع ادعاءات انسحاب جماعة الحوثي من الانسحاب من الموانيء في الحديدة.

وقال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي، في كلمة اليمن في جلسة مجلس الأمن، اليوم الأربعاء، إن على الأمم المتحدة أن تسعى لتنفيذ الاتفاقات وأن لا تقبل بهذا الشكل الصريح من المغالطة.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية الحكومية، فقد أشار السعدي إلى أن رفض الحوثيين لفرص السلام والرغبة في إطالة الحرب يؤكد بأن قرار تلك الميليشيات المتمردة لم يعد بيدها بعد أن أصبحت دمية في أيدي ملالي النظام الإيراني.

وجدد تأكيد موقف الحكومة الواضح المتمسك بالقرارات 2216 و 2451 و 2452 ونص وروح اتفاق ستكهولم، وعدم قبولها بأي إجراء لا يخضع لمعايير الرقابة التي وضعتها قرارات مجلس الأمن ولا يلتزم بمفهوم العمليات،.

واعلن السعدي استعداد الحكومة للعمل الجاد لتنفيذ بنود اتفاق ستوكهولم بكافة مكوناته حول الحديدة، وتفاهمات تعز، وإطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين والمختطفين والمخفيين قسراً والواقعين تحت الإقامة الجبرية.

كما أكدت الحكومة اليمنية، أن اتفاق ستوكهولم أتى كخطوة لبناء الثقة اللازمة للتحرك نحو الحل الشامل للأزمة اليمنية، ولذلك فإن فشل الحوثيين في العمل مع المجتمع الدولي والحكومة اليمنية لتأسيس الثقة اللازمة ستجعل من غير الممكن الوثوق بهم كأصحاب قرار تحركهم أصابع إيران الإرهابية.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

أضف تعليقـك