اخبار اليمن الان

إعلان فشل ”مشاورات عمان“ ومصدر يروي التفاصيل

مأرب برس
مصدر الخبر / مأرب برس

أعلنت مصادر في وفد الحكومة الشرعية، الخميس 16 مايو/أيار، فشل المشاورات الاقتصادية مع مليشيا الحوثي في المنعقدة في العاصمة الأردنية عمان.

وقالت المصادر لـ”مأرب برس“، ‏ان الحوثيين وضعوا عراقيل وأفشلوا الاجتماعات‏، مشيرة الى انهم اي الحوثيون يصرون على ”تقسيم البنك المركزي“.

وأكدت ان وفد الحوثي يرفض آلية التعامل مع الاتفاق الذي يقضي بتبعية فرع البنك المركزي بالحديدة بالبنك المركزي في عدن، مبينة ان وفد الانقلابيين يرفض مبدأ تسديد مرتبات موظفي محافظة الحديدة من ايرادات الموانىء.

وأشارت الى انهم يصرون على ضرورة ان تصرف مرتبات صنعاء من هذه الايرادات، الامر الذي رفضة ممثلو الحكومة واكدوا ان الاولوية لابناء محافظة الحديدة باعتبار نصوص اتفاق استكهولم.

وطرحت الأمم المتحدة مقترح تشكيل رقابة ثلاثية على أداء البنك المركزي في الحديدة على غرار الرقابة الثلاثية التي يفترض أن تعتمد للتحقق من صحة الإجراءات الأمنية والعسكرية، وهو ما رفضه ممثلو الحكومة في الإجتماع.

وينص اتفاق السويد بشأن الحديدة، على إيداع “جميع إيرادات موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى في البنك المركزي اليمني من خلال فرعه الموجود في الحديدة، للمساهمة في دفع مرتبات موظفي الخدمة المدنية في محافظة الحديدة وجميع أنحاء اليمن”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك