اخبار اليمن الان

قال ان الشرعية مخترقة.. وزير النقل يسابق يهاجم وزير النقل الحالي وينتقد مهاجمته للامارات

مأرب برس
مصدر الخبر / مأرب برس

هاجم وزير النقل السابق مراد الحالمي، وزير النقل الحالي صالح الجبواني، الأربعاء 15 مايو/أيار، مؤكدا انه غير مؤهلا لحل مشاكل الوزارة.

وقال الحالمي في حديث لقناة ”الغد المشرق“ الاماراتية، رصده ”مأرب برس“، ان الحكومة الشرعية مخترقة، من قبل الجهات التي نفذ الوزير الجبواني من خلالها الى الحكومة.

وانتقد الحالمي، مهاجمة الوزير الجبواني لاطراف في التحالف، في إشارة إلى الامارات، داعيا الحكومة لاعادة النظر في تعيينات وزارة النقل.

وانتقد الجبواني مرارا ممارسات الامارات في اليمن، وطالب حكومة بلاده إلى تصحيح العلاقة معها أو فض التحالف معها. كما اتهمها بالوقوف خلف إنشاء جيوش قبلية ومناطقية موالية لها في اليمن، وبأنها سبب انهيار الأوضاع في المحافظات والمدن الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية.

وقال إن الحكومة الشرعية لا تسيطر على ميناء عدن من الناحية الأمنية وآليات الرقابة والتفتيش، وإن من يسيطر عليه فعليا هي الإمارات ومليشيا المجلس الانتقالي التابعة لها، وفي ما يتعلق بالإدارة الأمنية للمطارات قال الجبواني إن عمل الحكومة الشرعية يقتصر على الجانب الفني فيها فقط.

وأشار الجبواني إلى أن وزارة النقل “تواجه مشكلة حقيقة في آلية الرقابة والتفتيش التي اعتمدها التحالف منذ بداية الحرب” مطالبا، “بتعديل قائمة الممنوعات لأن هناك أشياء لا علاقة لها بالصناعة العسكرية”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك