اخبار اليمن الان

صنعاء تحت القصف ومقتل 6 مدنيين والتحالف يتحدث عن ”عمليات نوعية” (تفاصيل+صور)

المشهد اليمني
مصدر الخبر / المشهد اليمني

استأنفت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، صباح اليوم، سلسلة غاراتها على العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية، في حين تحدث الحوثيون عن سقوط قتلى في صفوف مدنيين جراء استهداف منزل احد المواطنين.

وقال مراسل “المشهد اليمني” في صنعاء أن مقاتلات التحالف شنت منذ وقت مبكر صباح اليوم سلسلة غارات على أنحاء متفرقة من صنعاء.

وأوضح المراسل أن الغارات استهدفت بغارتين منطقة النهدين، وثلاث غارات على جبل عطان، وغارات مماثلة على جبل نقم وغارة على مقر الفرقة الأولى مدرع.

وأشار المراسل إلى أن الغارات استهدفت ايضاً معسكرات فريجة والصمع وبيت دهرة التابعة للميليشيا الانقابية في مديرية أرحب شمال العاصمة صنعاء بثلاث غارات، وغارة على معسكر العرقوب في مديرية خولان شرق العاصمة صنعاء.

في غضون ذلك، قال المتحدث باسم وزارة صحة “الحوثيين” يوسف الحاضري، إن مقاتلات التحالف استهدفت منزل أحد المواطنين في شارع الرقاص جوار مدرسة معاذ بن جبل وسط العاصمة صنعاء ما ادى إلى مقتل 6 مدنيين وجرح العشرات بينهم أطفال.

وقال سكان محليون لـ”المشهد اليمني” إن استهداف منزل مواطن يلقب بـ”الحبابي” جوار مدرسة معاذ حدثت الساعة 8:30 صباحاً بتوقيت العاصمة صنعاء 11:30 بتوقيت غرينيتش.

وأشار السكان إلى أن سيارات الاسعاف هرعت إلى منزل المواطن، وعملية انتشال الضحايا “ما تزال جارية حتى اللحظة”.

وأعلن التحالف العربي في بيان بثته قناة “العربية” أنه بدأ، اليوم الخميس، عملية استهداف وصفها بـ”النوعية” لاهداف عسكرية تابعة لميليشيا الحوثي في صنعاء، تشمل تحييد قدرات الانقلابيين على تنفيذ الاعمال العدائية.

ودخل اليمن في اتون حرب أهلية منذ اجتياح ميليشيا الحوثي العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014 وانقلابها على السلطة الشرعية المعترف بها دولياً.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفاً عسكرياً بهدف انهاء انقلاب الحوثيين، واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد اليمني من هنا

أضف تعليقـك