اليمن عاجل

مدير مستشفى ردفان لـالمشهد العربي: نقدم الخدمة لأكثر من 5 مديريات بموازنة ضعيفة

المشهد العربي
مصدر الخبر / المشهد العربي

المشهد العربي  / ردفان / رائد الغزالي:

يشهد مستشفى ردفان العام بمدينة الحبيلين بمحافظة لحج تقدماً ملموساَ على مستوى تقديم الخدمة الطبية للمرضى الدين يأتون للعلاج فيه من مديريات ردفان وعدد من مديريات محافظة لحج منذ عام.

ونظراً لموقعه لاستراتيجي بمدينة الحبيلين  التي تتوسط عدة مديريات يستقبل العديد من المرضى من مديريات ردفان من الحبيلين وحبيل الجبر وحالمين والملاح ومن يافع والمسيمير ومن محافظة الضالع ومنها للعلاج وإجراء العمليات الجراحية.

وأكد مدير المستشفى الدكتور علي محسن الحنشي أن الموازنة التشغيلية للمستشفى ضعيفة لا تتناسب مع حجم الجهود واحتياجات المستشفى والتوسع السكاني، مشيراً إلى أن المستشفى يقدم الخدمة العلاجية لأكثر من خمس مديريات في محافظة لحج، ومنها إجراء العمليات الجراحية.

وقال الحنشي في تصريحات لـ”المشهد العربي”، إنه منذ عام ونصف تقريباً يوجد خطة تحسين للمستشفى من أجل تقديم الخدمات العلاجية للمرضى، حيث كان الهدف الأساسي منها استعادة ثقة المواطن بهذا الصرح الطبي الكبير.

ولفت إلى أنه جرى إنجاز نسبة تجاوزت الخمسين بالمائة من خطة التحسين التي وضعت، مبيناً أن ذلك حدث على أرض الواقع، من خلال تفعيل قسم العمليات الجراحية الكبرى، وإجراء حوالي 105 عملية جراحية من جراحة عامة ومسالك بولية وقيصرية، إلى جانب وجود طاقم متخصص بقيادة الدكتور صالح محمد فضل جراحة عامة والدكتور حيدر الماتري جراحة مسالك بولية.

ولفت إلى أنه هناك تشغيل أقسام كانت مغلقة وتحسين قسم الطوارئ وإحداث صيانة شاملة في العديد من الأقسام وإعادة سيارتين للخدمة بالتنسيق مع مدير عام مديرية ردفان العميد صالح حسين سعيد، موضحاً أن المستشفى بات يستقبل باليوم الواحد أكثر من 150 مريضاً ما بين معاينة وطوارئ.

وأضاف أنه يتم العمل حالياً في المستشفى منظمة الانترسوس الدولية التي تدخلت تدخلاً كبيراً وواسعاً منذ شهرين من خلال تقديم الدعم للعمليات الجراحية القيصرية نساء وولادة، كما رفدت المستشفى بأجهزة وأدوية، وقامت بتوظيف عدداً من الكادر.

وتقدم مدير المستشفى بالشكر والتقدير لمنظمة الصحة العالمية لما تقدمه من دعم في الديزل وبعض الأدوية والوسائل، وكذلك لكل من ساهم ووقف إلى جانب المستشفى وعلى رأسهم مدير عام المديرية العميد صالح حسين، ومختار النوبي قائد اللواء دعم وإسناد على مساعدته،  ومدير مكتب الصحة أوسان فضل علي، وكل المتعاونين والخيرين من أبناء المجتمع.

بدورهم روى بعض المرضى قصص مراجعتهم للمستشفى ومستوى الخدمة التي يتلقونها فيه، حيث قال المريض سيف صالح نصر الذي يعالج من وباء الكوليرا بقسم علاج حالات الكوليرا داخل المستشفى، إنه يتلقى العلاج منذ خمسة أيام نتيجة الإصابة بالإسهال الشديد الناتج من مرض الكوليرا.

وأضاف أن مستوى الخدمة التي تقدم له من قبل الأطباء والمساعدين جيد، كما أن هناك اهتمام من قبل المناوبين وقدموا له العلاج اللازم والأدوية المجانية، موضحاً أنه بدأ يشعر بتحسن كبير.

وشدد الحاج ثابت يوسف ثابت على أنه أتى من حبيل الجبر لإجراء العملية الجراحية في المسالك البولية وكانت ناجحة، موضحاً أن المعاينة العلاجية بشكل مجاني والترقيد، كما أن إجراء العمليات الجراحية في استخراج الحصوات داخل المستشفى وفر عنه مشقة الذهاب إلى مستشفيات خارج ردفان وكذلك الإنفاق المالي.

ولفت الشاب عدنان محسن جابر إلى أنه أجرى عملية الزائدة الدودية، وأن الخدمة التي تقدم له ممتازة، مبيناً أن هناك جهود يبذلها المناوبون في تقديم العلاج، إلى جانب توفر التغذية والمعاينة الطبية وحسن النظافة، مقدماً الشكر للطاقم الجراحي بقيادة الدكتور صالح محمد فضل وكل من يعمل من أجل تحسين وضع المستشفى.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

أضف تعليقـك