اخبار اليمن الان

الحوثيون: سقوط قتلى مدنيين بصنعاء.. والمالكي: نحقق باحتمالية حادث عرضي

سي ان ان cnn
مصدر الخبر / سي ان ان cnn

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلن التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، الخميس، أنه يحقق في احتمالية وقوع "حادث عرضي"، بعد إعلان الحوثيين عن سقوط عشرات القتلى والمصابين إثر غارات للتحالف على صنعاء.  

وقال المتحدث باسم المتحدث قوات التحالف العقيد الركن السعودي تركي المالكي إن "قيادة القوات المشتركة للتحالف قامت بإحالة إحدى نتائج عمليات الاستهداف بمنطقة العمليات للفريق المشترك لتقييم الحوادث للنظر باحتمالية وجود حادث عرضي".

وأضاف المالكي أن "قيادة التحالف استكملت مراجعة إجراءات ما بعد العمل للعمليات المنفذة بمنطقة العمليات ليوم الخميس، وبناء على ما تم الكشف عنه بالمراجعة الشاملة والتدقيق العملياتي، وكذلك ما تم إيضاحه من المنفذين باحتمالية خسائر بالمدنيين أثناء عملية استهداف لقدرات المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بأمانة العاصمة بمحافظة صنعاء، فقد أحيلت كامل الوثائق المتعلقة بالحادث للفريق المشترك لتقييم الحوادث للنظر فيها وإعلان النتائج الخاصة بذلك".

وتابع المالكي بالقول إن التحالف ملتزم "بتطبيق أعلى معايير الاستهداف وكذلك تطبيق مبادئ القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية بالعمليات العسكرية واتخاذ كافة الإجراءات فيما يتعلق بوقوع الحوادث العرضية لتحقيق أعلى درجات المسؤولية والشفافية".

وكانت وزارة الصحة التابعة لحكومة الحوثيين، غير المعترف بها دوليا، أعلنت مقتل 6 مدنيين، بينهم 4 أطفال وإصابة 71 آخرين، بينهم العديد من النساء والأطفال إثر غارات للتحالف على حي "الرقاص" السكني وسط صنعاء، بحسب ما نقلته قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين.

قال رئیس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم إن حكومة بلاده قدمت خلال جلسة، الخمیس، عرضاً أكدت خلاله استعدادھا لمواجھة أي طارئ في المنطقة، مضيفاً أن ما عرضه الوزراء المعنيون في الجلسة السرية يفيد بأن "احتمالية الحرب في المنطقة كبيرة"

اعتبر القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء حسن سلامي أن إيران تعيش في مرحلة "مواجهة شاملة" ضد الأعداء، محذرا من أنهم يسعون إلى إضعاف صمود وكسر ثبات الشعب الإيراني، وذلك في ظل تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة الأمريكية.

أكدت حكومة دبي، الخميس أن عمليات مطار دبي تسير بشكل طبيعي بعد تسجيل تأخير بسيط بسبب حادث تعرضت له طائرة صغيرة.

أعلن تحالف "دعم الشرعية في اليمن" الذي تقوده المملكة العربية السعودية، الخميس، عن شن غارات استهدفت مواقعا تابعة لجماعة الحوثي في اليمن.

قال الأمير خالد بن سلمان، نائب وزير الدفاع السعودي، إن مهاجمة جماعة الحوثي في اليمن لمحطتين نفطيتيين تابعتين لشركة أرامكو في المملكة يؤكد على أن الجماعة أداة لتنفيذ أجندة إيران في المنطقة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر قناة CNN من هنا

أضف تعليقـك