اخبار اليمن الان

إعلان عاجل من قيادة التحالف حول سقوط ضحايا مدنيين بغارات وسط صنعاء

مأرب برس
مصدر الخبر / مأرب برس

اعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، اليوم الخميس بأن قيادة القوات المشتركة للتحالف قامت بإحالة إحدى نتائج عمليات الاستهداف بمنطقة العمليات للفريق المشترك لتقييم الحوادث للنظر باحتمالية وجود حادث عرضي.

وأضاف العقيد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف استكملت مراجعة إجراءات ما بعد العمل للعمليات المنفذة بمنطقة العمليات ليوم الخميس الموافق 16 مايو 2019م، وبناءً على ما تم الكشف عنه بالمراجعة الشاملة والتدقيق العملياتي وكذلك ما تم إيضاحه من المنفذين باحتمالية خسائر بالمدنيين أثناء عملية استهداف لقدرات المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بأمانة العاصمة بمحافظة صنعاء، فقد أحيلت كامل الوثائق المتعلقة بالحادث للفريق المشترك لتقييم الحوادث للنظر فيها وإعلان النتائج الخاصة بذلك.

وأكد العقيد المالكي التزام القيادة المشتركة للتحالف بتطبيق أعلى معايير الاستهداف وكذلك تطبيق مبادئ القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية بالعمليات العسكرية واتخاذ كافة الإجراءات فيما يتعلق بوقوع الحوادث العرضية – لا سمح الله – لتحقيق أعلى درجات المسؤولية والشفافية.

وكانت مصادر محلية افادت لموقع مأرب برس بسقوط ضحايا مدنيين في استهداف حي سكني بحي الرقاص وسط صنعاء.

واشارت الى مقتل نحو 6 اشخاص وسقوط عدد من الجرحى، في قصف صاروخي استهدف حي الرقاص السكني شمال المدينة”.

 وشن التحالف غارات فجر اليوم الخميس على عدد من الأهداف في صنعاء بينها مبنى دائرة الأشغال العسكرية في منطقة نقم، وفنجّ عطّان، ومبنى وزراة الإعلام الواقعة تحت سيطرة الحوثي شمال صنعاء.

فيما أعلنت وزارة الصحة في حكومة الحوثيين بصنعاء (غير المعترف بها)، “أن 6 مدنيين سقطوا بينهم اربعة أطفال، وارتفاع عدد الجرحى إلى 41 جريحاً كحصيلة غير نهائية”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك