اخبار اليمن الان

مع احتدام الصراع في الخليج ..أمير قطر يغادر الدوحة .. وعاصمة خليجية تستقبله وتبدي قلقها من هذه الكارثة المرتقبة

برق برس
مصدر الخبر / برق برس

قالت وسائل إعلام كويتية، إن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر سوف يصل غدًا الأحد إلى الكويت.

ووصفت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) زيارة أمير دولة قطر والوفد المرافق له بـ”الأخوية”؛ حيث يقدم فيها التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وتتوسط الكويت في النزاع بين السعودية والبحرين والإمارات ومصر وقطر، بعد أن قطعت الدول الأربع في منتصف عام 2017 علاقاتها مع الدوحة، متهمة إياها بدعم “الإرهاب”، وهو ما نفته الأخيرة.

وتأتي الزيارة في وقت تشهد منطقة الخليج توترًا على خلفية التصعيد بين إيران والولايات المتحدة التي دفعت بتعزيزات عسكرية بسبب تهديد طهران بإغلاق مضيق هرمز الذي يمر فيه 40% من الإمدادات النفط العالمية عقب تشديد العقوبات الامريكية عليها.

وأعرب نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، عن قلق بلاده من الوضع “الملتهب” في الخليج، مؤكدا أن حكومة الكويت تستعد لأي تطورات قد يسفر عنها التصعيد بين واشنطن وطهران.

وقال في تصريح نشرته أمس وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، إن “الوضع الإقليمي الملتهب يدعو إلى القلق واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر”، مشيرا إلى “أن تسارع وتيرة التصعيد تنبأ بتطورات سلبية قد يكون لها تداعيات خطيرة تهدد أمن واستقرار المنطقة”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع برق برس من هنا

أضف تعليقـك